اناقة

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة







وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة تحتاجها العديد من النساء اللواتي يتسمرن امام الشمس وشاطئ البحر لساعات الطويلة للإستجمام، فالتعرض للشمس أثناء السباحة قد يسبب للبعض الحروق الجلدية واحمرار الجلد وتهيجه بحال اهمال طرق الوقاية اللازمة مثل استخدام كريم الحماية، فإليك عزيزتي المرأة أفضل الوصفات الطبيعية لتبريد وعلاج حروق الشمس بعد السباحة في موسم الصيف. أفضل…

وصفات منزلية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة تحتاجها العديد من النساء اللواتي يتسمرن امام الشمس وشاطئ البحر لساعات الطويلة للإستجمام، فالتعرض للشمس أثناء السباحة قد يسبب للبعض الحروق الجلدية واحمرار الجلد وتهيجه بحال اهمال طرق الوقاية اللازمة مثل استخدام كريم الحماية، فإليك عزيزتي المرأة أفضل الوصفات الطبيعية لتبريد وعلاج حروق الشمس بعد السباحة في موسم الصيف.

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

  • ماسك الزبادي لعلاج حروق الشمس
  • ماسك ماء الورد والنشا لعلاج حروق الشمس
  • شرائح الخيار او البطاطا لعلاج حروق الشمس

ماسك الزبادي لعلاج حروق الشمس

يحتوي الزبادي على عناصر تعمل على تبريد البشرة وتلطيف الحروق والتخفيف من الألم واحمرار الجلد بعد التعرض للشمس في فترة السباحة، كما ان نتائجه سريعة للغاية. يمكنك ايضا استبداله بالحليب. وزعي المزيج الماسك على اماكن الجسم المصابة واتركيه الى ان يجف وكرري الوصفة اكثر من مرة في اليوم.

ماسك ماء الورد والنشا لعلاج حروق الشمس

النشا وماء الورد لتلطيف الجلد وتهدئته من حروق الشمس

ماسك ماء الورد والنشا يستخدم على نطاق شعبي واسع لخواصه المذهلة في تلطيف الجلد وتخفيف سخونته واحمراره وعلاج احتراقه من أشعة الشمس. قومي بخلط ملعقة طعام نشا مع ملعقتين من ماء الورد البلدي، والقليل من الحليب. اخلطي المكونات جيداً الى ان تحصلي على قوام على هيئة الكريم اللزج. وزعي الخليط على الوجه والمنطقة المصابة حتى يجف، وكرري الخطوة أكثر من مرة في اليوم.

شرائح الخيار او البطاطا لعلاج حروق الشمس

شرائح الخيار او البطاطا من الحلول السريعة والفعالة في علاج حروق الشمس على الجلد عقب السباحة والتعرض للشمس القوية. قطعي البطاطا الى شرائح رقيقة وضعيها على المناطق المصابة او استعيني بشرائح الخيار البارد. تعمل هذه الوصفة كذلك على تلطيف الجلد وترطيبه. كرريها اكثر من مرة في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً