منظمة ترامب تعتبر اتهامها يهدف إلى “الإضرار” بالرئيس السابق

منظمة ترامب تعتبر اتهامها يهدف إلى “الإضرار” بالرئيس السابق







دانت منظمة ترامب في بيان الخميس توجيه الاتهام المتوقع لمديرها المالي ألن وايسلبرغ معتبرة أنها “محاولة للإضرار بالرئيس السابق” دونالد ترامب. وقال متحدث باسم الشركة العائلية لقطب العقارات النيويوركي السابق في البيان الذي نقله عدد من وسائل الإعلام الأميركية “هذه ليست عدالة بل سياسة”.وينتظر توجيه اتهامات للمنظمة على خلفية جرائم ضريبية.وستكون تلك أول اتهامات جنائية…




واجهة أحد فنادق منظمة ترامب (أرشيف)


دانت منظمة ترامب في بيان الخميس توجيه الاتهام المتوقع لمديرها المالي ألن وايسلبرغ معتبرة أنها “محاولة للإضرار بالرئيس السابق” دونالد ترامب.

وقال متحدث باسم الشركة العائلية لقطب العقارات النيويوركي السابق في البيان الذي نقله عدد من وسائل الإعلام الأميركية “هذه ليست عدالة بل سياسة”.

وينتظر توجيه اتهامات للمنظمة على خلفية جرائم ضريبية.

وستكون تلك أول اتهامات جنائية تصدر عن تحقيق استمر أكثر من عامين بدأه المدعي العام في مانهاتن وتركز على حصول تزوير مالي مفترض من جانب منظمة ترامب.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه من المتوقع أن يُتهم وايسلبرغ ومنظمة ترامب بالتهرب الضريبي على خلفية مزايا جانبية، عندما يتم الكشف عن الاتهامات الخميس.

وتتضمن تلك المزايا أقساط مدارس خاصة وسيارات فاخرة وشقق، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ومن غير المتوقع توجيه اتهامات لترامب نفسه، بحسب التقارير، علماً أن توجيه اتهامات جنائية للمنظمة من شأنه أن يسدد ضربة قوية للرئيس الجمهوري السابق الذي ألمح إلى رغبته في خوض معركة الانتخابات الرئاسية مجدداً في 2024.

ندد الرئيس السابق البالغ 75 عاما،ً بالتحقيقات بوصفها ذات دوافع سياسية، معتبراً أنها “استمرار لأكبر حملة مطاردة في تاريخ الولايات المتحدة”.

ومنظمة ترامب شركة قابضة مملوكة من العائلة تمتلك نوادي للغولف وفنادق وعقارات فاخرة.

وكان ترامب سلم زمام الشركة لاثنين من أبنائه ولوايسلبرغ عندما دخل البيت الأبيض مطلع 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً