سيدني تكافح للقضاء على إصابات سلالة دلتا

سيدني تكافح للقضاء على إصابات سلالة دلتا







يثبت تفشي سلالة دلتا من فيروس كورونا بسيدني صعوبة السيطرة عليها، رغم كون المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا قيد الإغلاق منذ نحو أسبوع. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، جلاديس بيريجيكليان، القول للصحفيين اليوم الخميس، أن سيدني ذات الستة ملايين نسمة تقريبا، رصدت 24 إصابة محلية جديدة في الأربعة وعشرين ساعة الماضية. ومنذ…




alt


يثبت تفشي سلالة دلتا من فيروس كورونا بسيدني صعوبة السيطرة عليها، رغم كون المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا قيد الإغلاق منذ نحو أسبوع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، جلاديس بيريجيكليان، القول للصحفيين اليوم الخميس، أن سيدني ذات الستة ملايين نسمة تقريبا، رصدت 24 إصابة محلية جديدة في الأربعة وعشرين ساعة الماضية.
ومنذ بدء التفشي في منتصف يونيو (حزيران) من سائق نقل طاقم رحلة جوية دولية، سجلت سيدني 195 إصابة.

ويأتي التفشي بسيدني في قلب الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الذي تسبب في وضع نحو نصف التعداد السكاني الأسترالي البالغ 25 مليون نسمة قيد الإغلاق.

وفي حين أن سلطات الصحية تسابق الزمن للقضاء على تفشي سلالة دلتا عبر القارة، أعلنت ولاية ساوث أستراليا اليوم الخميس أنها لم تسجل أي إصابة جديدة.

وفي تناقض صادم للحرية التي كان تمتع بها الأستراليون قبل شهور، جرى فرض قيود البقاء في المنزل والارتداء الإلزامي للكمامات في مدن كبرى مثل سيدني وبريسبان وبيرث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً