اناقة

6 نصائح جمالية لاستعادة نضارة البشرة الشاحبة في فصل الصيف

6 نصائح جمالية لاستعادة نضارة البشرة الشاحبة في فصل الصيف







نصائح جمالية ستنهي مشاكلك مع بشرتك الشاحبة، كما أنها ستعيد نضارتها وإطلالتها المشرقة فلا تترددي في البدء معنا واتبعي أهم النصائح الجمالية المقدمة خلال السطور القادمة، والتي ستمنحك الجمال الطبيعي على مدار فصل الصيف، وتأكدي أن النصائح الجمالية المقدمة، غير مكلفة وستوفر لك الوقت والمجهود، كما أنها تحميك من اللجوء في المستقبل إلى التقنيات التجميلية الحديثة…

نصائح جمالية ستنهي مشاكلك مع بشرتك الشاحبة، كما أنها ستعيد نضارتها وإطلالتها المشرقة فلا تترددي في البدء معنا واتبعي أهم النصائح الجمالية المقدمة خلال السطور القادمة، والتي ستمنحك الجمال الطبيعي على مدار فصل الصيف، وتأكدي أن النصائح الجمالية المقدمة، غير مكلفة وستوفر لك الوقت والمجهود، كما أنها تحميك من اللجوء في المستقبل إلى التقنيات التجميلية الحديثة الباهظة الثمن على المدى الطويل.

وما عليك سوى أن تحفزي نفسك على اتباع النصائح الجمالية بالشكل المنتظم، وضمها إلى روتين عنايتك ببشرتك للتخلص من شحوبها وتعبها على الدوام وليس في فصل الصيف فقط.

إليك عزيزتي أهم 6 نصائح جمالية لاستعادة نضارة بشرتك الشاحبة في فصل الصيف، بناء على توصيات استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح جمالية لاستعادة نضارة البشرة الشاحبة في فصل الصيف

 6 نصائح جمالية لاستعادة نضارة البشرة الشاحبة في فصل الصيف

أوضحت دكتور عبد الرحيم، أن السبب الحقيقي وراء شحوب البشرة هو سوء التغذية وقلة حصول البشرة على السوائل المغذية لخلاياها وأنسجتها العميقة، وليس اهمال العناية السطحية فحسب، وعلى الرغم من أن روتين العناية اليومي له تأثير إيجابي علي استعادة نضارة البشرة الشاحبة، إلا أن عدم وصول التغذية السليمة إلى الأنسجة العميقة سيجعل أي عناية سطحية ليس لها فائدة نهائيا.

بالتالي لابد من تحقيق التوازن بين التغذية السليمة والإكثار من شرب الماء والسوائل الصحية والنوم الصحي، وبين روتين العناية بالمستحضرات الآمنة المناسبة لنوعية البشرة، خصوصا في أجواء الطقس الحار خلال فصل الصيف.

من هذا المنطلق، اتبعي عزيزتي أهم 6 نصائح جمالية لاستعادة نضارة بشرتك الشاحبة في فصل الصيف، على النحو التالي:

  1. أكثري من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والسوائل خصوصا ” الطماطم، الكيوي، الجوافة، الجزر، الفراولة، البطيخن الشمام، الخوخ، المشمش، الأفوكادو، الخيار، الفلفل الرومي الأحمر، الكوسا، الخضروات الورقية الداكنة”، لتعزيز صحة أنسجة البشرة الشاحبة واستعادة نضارتها في فصل الصيف.
  2. احرصي على اختيار غسول خالي من الكحول والعطور للبشرة الشاحبة في فصل الصيف.
  3. انتظمي في ترطيب بشرتك بالكريم المناسب لها يوميا وقبل النوم، لحمايتها من الشحوب ووقايتها من عوامل الطقس الحار في فصل الصيف.
  4. إلتزمي بتطبيق واقي الشمس كل ساعتين، للحفاظ على خلاياها من أشعة الشمس الضارة.
  5. امتنعي عن استخدام الوصفات الطبيعية لاستعادة نضارة بشرتك الشاحبة من دون استشارة الخبراء المختصين، لاختيار أفضل الوصفات المناسبة لنوعها، فضلا عن ذلك يمكنك استخدام الزبادي فقط كوصفة آمنة وفعالة خلال فصل الصيف.
  6. احذري من تطبيق المكياج المبالغ للتخلص من شحوب بشرتك، فتلف الأنسجة العميقة سيلاحقك وسيصعب عليك استعادة نضارتها وسيزيد من ظهورالتجاعيد المبكرة بدون سابق إنذار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً