اناقة

5 نصائح جمالية لمقاومة تجاعيد البشرة

5 نصائح جمالية لمقاومة تجاعيد البشرة







لا يقتصر الحفاظ على شبابية البشرة ووقايتها من الخطوط الدقيقة على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة، بل تساعد بعض العادات الصحية في تأخير ظهور التجاعيد. نقدم فيما يلى بعض النصائح التي يمكن تطبيقها بشكل روتيني. استخدمي كريم واقي من الشمس تتعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية طيلة العام بنسبة كبيرة مما يجعلها عرضة لظهور علامات التقدم في السن لذلك …

لا يقتصر الحفاظ على شبابية البشرة ووقايتها من الخطوط الدقيقة على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة، بل تساعد بعض العادات الصحية في تأخير ظهور التجاعيد.

نقدم فيما يلى بعض النصائح التي يمكن تطبيقها بشكل روتيني.

استخدمي كريم واقي من الشمس

تتعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية طيلة العام بنسبة كبيرة مما يجعلها عرضة لظهور علامات التقدم في السن لذلك احرصي على توفير حماية من الأشعة فوق البنفسجية عبر استخدام الكريم الواقي من الشمس بدرجة حماية 50 SPF.

تقشير البشرة

لا شيء يعادل المقشر لتخليص الجلد من خلايا الجلد الميتة التي تساعد البشرة على الحصول على الأوكسجين المطلوب لدوران الأوعية الدقيقة وتجديد خلايا البشرة بشكل طبيعي.

تجنب التوتر

تصاب البشرة بالخطوط الدقيقة بشكل أسرع عندما تبقى عضلات الوجه مشدودة بسبب التوتر، لذلك حاولي الاسترخاء في مكان هادئ واجعلي عضلات الوجه تسترخي للتخلص من آثار الخطوط.

ترطيب مزدوج

للترطيب تأثير ايجابي كبير على البشرة حيث يحميها من الجفاف الذي يعد السبب الرئيسي وراء التجاعيد، احرصي على شرب الماء لضمان الترطيب الداخلي، قومي أيضا باستخدام كريم مرطب صباحا ومساء مع إمكانية استخدام كريم مرطب مضاد للتجاعيد.

وسادة من الساتان

قد تبدو لك هذه النصيحة بسيطة لكنها ذات تأثير مهم حيث تساعد بعض الخامات في حماية البشرة من الاحتكاك بالأقمشة الخشنة مثل القطن. ينصح باختيار غشاء وسادة من الساتان أو الحرير لأنه أكثر نعومة على البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً