تمارين رياضية يجب تجنبها للحفاظ على صحة الظهر

تمارين رياضية يجب تجنبها للحفاظ على صحة الظهر







يمكن أن تتراوح آلام الظهر من ألم خفيف مستمر إلى ألم مفاجئ أو حاد أو ناري. وأيًا كان نوع الألم الذي تشعر به يمكن أن يعطل حياتك تمامًا. ويمكن أن تحدث آلام الظهر بسبب النوم في وضعية غير مناسبة، أو رفع أشياء ثقيلة، أو الجلوس بوضعية سيئة، أو حتى التعرض لإصابة طفيفة. ولا تساعد حياة الناس المستقرة بشكل متزايد …




تعبيرية


يمكن أن تتراوح آلام الظهر من ألم خفيف مستمر إلى ألم مفاجئ أو حاد أو ناري. وأيًا كان نوع الألم الذي تشعر به يمكن أن يعطل حياتك تمامًا.

ويمكن أن تحدث آلام الظهر بسبب النوم في وضعية غير مناسبة، أو رفع أشياء ثقيلة، أو الجلوس بوضعية سيئة، أو حتى التعرض لإصابة طفيفة. ولا تساعد حياة الناس المستقرة بشكل متزايد على الحفاظ على صحة الظهر، فالعمل لساعات طويلة من وضعية الجلوس يمكن أن يؤدي فقط إلى كارثة على الظهر.

وهناك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها لتخفيف الألم وبعضها يجب عليك تجنبه تمامًا، ويمكن أن تكون بعض التمارين مفيدة لنوع واحد من الألم، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يتسبب بزيادة الألم أكثر.

أفضل وأسوأ تمارين التمدد لألم أسفل الظهر
قد تكون التمارين الرياضية آخر ما تفكر به عندما تكون مستلقياً على الأريكة وتعاني من آلام الظهر، لكن التمارين مفيدة لآلام أسفل الظهر، على الرغم من أن بعض التمارين ليست مفيدة.

يجب أن تتجنب تمرين لمس إصبع القدم أثناء الوقوف، فهذا سيضع ضغطًا أكبر على الأربطة والفقرات الموجودة في عمودك الفقري، وقد يكون لها أيضًا تأثير على عضلات أسفل الظهر وأوتار الركبة.

ومن المهم أن تبدأ برفق والاستماع إلى جسدك عند ممارسة أي نوع من التمارين، ويجب أن يكون أي إزعاج تشعر به في بداية هذه التمارين خفيفًا ويجب أن يختفي عندما تصبح العضلات أقوى.

إذا كان الألم أكثر من خفيف واستمر لأكثر من 15 دقيقة أثناء التمرين فعليك التوقف واستشارة الطبيب، وتجنب الجلوس الكامل عندما يكون لديك آلام في أسفل الظهر.

ويجب تجنب أي رياضة تهز العمود الفقري فجأة، ويجب على المرضى تجنب لعب الجولف والتنس وكرة القدم لأن هذه التمارين تنطوي على تقلبات وانحناءات سريعة.

وبعض الرياضات أكثر أمانًا من غيرها لمن يعانون من آلام الظهر، بل يمكن أن تكون مفيدة، والسباحة هي الخيار الأمثل لأنها لن تضع أي ضغط على ظهرك، ويعد المشي خيارًا آمنًا آخر للمرضى، ولكن، كلاهما يجب أن يتم بحذر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً