مبعوث صيني يطالب الولايات المتحدة بالتحرك لرفع العقوبات عن إيران

مبعوث صيني يطالب الولايات المتحدة بالتحرك لرفع العقوبات عن إيران







طالب مبعوث صيني الولايات المتحدة بالتوقف عن التردد، والتحرك الحاسم نحو رفع العقوبات بشكل كامل وشامل عن إيران. وأدلى وانغ تشيون، المبعوث الصيني لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا، بهذا التصريح بعد اجتماع ضمن المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 وقد عقد الاجتماع برئاسة إنريكي مورا، ممثل الاتحاد الأوروبي في محادثات فيينا. وحضر الاجتماع ممثلون عن …




وانغ تشيون المبعوث الصيني لدى الأمم المتحدة (أرشيف)


طالب مبعوث صيني الولايات المتحدة بالتوقف عن التردد، والتحرك الحاسم نحو رفع العقوبات بشكل كامل وشامل عن إيران.

وأدلى وانغ تشيون، المبعوث الصيني لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا، بهذا التصريح بعد اجتماع ضمن المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 وقد عقد الاجتماع برئاسة إنريكي مورا، ممثل الاتحاد الأوروبي في محادثات فيينا. وحضر الاجتماع ممثلون عن الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيران.

وأشار وانغ إلى أن “المحادثات دخلت أسبوعها الـ11 … ولكن المفاوضات الخاصة برفع العقوبات والقضايا ذات الصلة طالت أكثر من اللازم، ولم تُحل هذه القضايا بعد”.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد عن وانغ القول :” شواغل إيران بشأن تلك القضية مشروعة ومعقولة”، لافتاً إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة أن ترفع أولا عقوباتها عن إيران حتى تعود طهران للامتثال الكامل بالاتفاق النووي.

وأضاف أنه يتعين رفع حظر الأسلحة المفروض من الولايات المتحدة على إيران أيضا بشكل كامل.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقغي قال أمس :”نواجه وضعا معقدا بسبب أن عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي تتضمن جملة من القضايا التقنية والقانونية والسياسية، فضلاً عن أن التحقق من إجراءات أمريكا بحد ذاته يتضمن بعض التعقيد، ولابد من التخطيط لذلك والتدقيق بشأنه وتحديد المعايير لهذا الأمر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً