مسؤول عراقي: تقلص الأعداد في مخيمات النازحين إلى 37 ألف أسرة

مسؤول عراقي: تقلص الأعداد في مخيمات النازحين إلى 37 ألف أسرة







أفاد مسؤول كبير بوزارة الهجرة والمهجرين في العراق، بتقلص أعداد النازحين من 750 ألف أسرة خلال عام 2014 إلى 37 ألفاً في مخيمات إقليم كردستان ومحافظتي الأنبار ونينوى. وقال كريم النوري وكيل زارة الهجرة والمهجرين لصحيفة “الصباح” العراقية في عددها اليوم الأحد إن “هناك 26 مخيماً للنازحين في إقليم كردستان موزعة بواقع 16 مخيماً في محافظة دهوك، وستة مخيمات في …




نازحين في إحدى مخيمات العراق (أرشيف)


أفاد مسؤول كبير بوزارة الهجرة والمهجرين في العراق، بتقلص أعداد النازحين من 750 ألف أسرة خلال عام 2014 إلى 37 ألفاً في مخيمات إقليم كردستان ومحافظتي الأنبار ونينوى.

وقال كريم النوري وكيل زارة الهجرة والمهجرين لصحيفة “الصباح” العراقية في عددها اليوم الأحد إن “هناك 26 مخيماً للنازحين في إقليم كردستان موزعة بواقع 16 مخيماً في محافظة دهوك، وستة مخيمات في محافظة أربيل وأربعة مخيمات في محافظة السليمانية تضم 30 ألف أسرة، فيما يتوزع 7 آلاف آخرين في مخيمي الفلوجة بمحافظة الأنبار والحدعة في محافظة نينوى”.

وذكر “أن أغلب النازحين في مخيمات إقليم كردستان هم من سنجار والمناطق المحيطة بها وأن إعداد الأسر النازحة تقلص من 750 ألف أسرة بعد عام 2014 إلى 37 ألفاً، بعد عودة الكثير من الأسر خلال الأشهر الأخيرة إلى ديارهم وإغلاق أكثر من 50 مخيماً”.

وأوضح النوري أن “بعض النازحين استوطن في المناطق التي هاجروا إليها وأن الوزارة تعمل على إعادة النازحين إلى ديارهم طوعاً ضمن البرنامج الحكومي، وضمن ما يتوفر من خدمات لهم ولايمكن إرجاعهم بالقوة في حال وجود خلافات عشائرية وضعف في البنى التحتية أو قضايا أمنية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً