ما هو نظام رجيم الأرز والزبادي وما هي أضراره

ما هو نظام رجيم الأرز والزبادي وما هي أضراره







رجيم الأرز والزبادي من الأنظمة الغذائية التي انتشرت عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بهدف الوقاية من السمنة، وعلاج ارتفاع ضغط الدم، وتحسين الوظائف الحيوية للكلى في آن واحد، وذلك من خلال المداومة على تناول الأطعمة التي تحوي الكربوهيدرات المعقدة وقليلة الصوديوم. ويأتي سبب اختيار هذه المواد الغذائية في رجيم الأرز والزبادي، إلى أن الكربوهيدرات المعقدة تكبح الشهية، أما…

رجيم الأرز والزبادي من الأنظمة الغذائية التي انتشرت عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بهدف الوقاية من السمنة، وعلاج ارتفاع ضغط الدم، وتحسين الوظائف الحيوية للكلى في آن واحد، وذلك من خلال المداومة على تناول الأطعمة التي تحوي الكربوهيدرات المعقدة وقليلة الصوديوم.

ويأتي سبب اختيار هذه المواد الغذائية في رجيم الأرز والزبادي، إلى أن الكربوهيدرات المعقدة تكبح الشهية، أما الأطعمة قليلة الصوديوم، فهي تمنع تخزين السوائل بالجسم وتقلل الضغط على الكلى، وذلك بخلاف الزبادي الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي والعظام، منع نمو الخلايا الدهنية خصوصا حول منطقة البطن ويحرق الدهون المتراكمة بفعالية.

وعلى الرغم من فوائد نظام رجيم الأرز والزبادي للتخسيس وتحسين الصحة العامة، إلا أنه لا يخلو من الأضرار التي ستلاحق الجسم من دون سابق إنذار.

من هذا المنطلق، تعرفي عزيزتي على نظام رجيم الأرز والزبادي وماهي أضراره، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الارز يتبع مع الطبيب المختص ويعتمد على الارز البني وليس الابيض

رجيم الأرز والزبادي

  • ما هو نظام رجيم الأرز والزبادي
  • أضرار رجيم الأرز والزبادي

ما هو نظام رجيم الأرز والزبادي

أوضح دكتور الوصيف، أن نظام رجيم الأرز والزبادي من الأنظمة الغذائية الصارمة التي جمعت بين رجيم الأرز التنازلي التي يحدد الأطعمة التي يمكن تناولها في عدة مراحل والمرتبطة بعدد السعرات الحرارية التي تكون 800 ثم 1000 ثم 1200 سعرة حرارية، وبين إضافة حصص الزبادي الخالي الدسم لتحقيق أقصى فائدة من رجيم الأرز والزبادي.

أما بالنسبة عن الأطعمة المحددة في نظام رجيم الأرز والزبادي، فهي الأرز البني، الزبادي الخالي الدسم، الخضروات المتنوعة، الفواكة المختلفة، منتجات الألبان وقليل جدا من البروتينات التي يأتي تناول في المرحلة الأخيرة من هذا النظام الغذائي.

فضلا عن ذلك، ينصح اتباع نظام رجيم الأرز والزبادي مع الطبيب المختص، لتحديد المصادر المتنوعة من الأطعمة الكربوهيدراتية وقليلة الصوديوم حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، علما أن نظام رجيم الأرز والزبادي صمم في الأساس ليتبع تحت الرقابة الطبية وليس غير ذلك.

رجيم الارز يعتمد على الزبادي الخالي من السكر المضاف لتفادي اضراره

أضرار رجيم الأرز والزبادي

أكد دكتور الوصيف، أن نظام رجيم الأرز والزبادي من الأنظمة الغذائية الصارمة، والتي تتطلب الإلتزام الشديد بعدد السعرات الحرارية دون زيادة أو نقصان، كذلك يمنع اتباعه لفترات طويلة، كونه ينقصه العديد من المواد الغذائية الأخرى خصوصا البروتينات، الأمر الذي قد يؤدي إلى نقص أو عجز بهذه المواد في الجسم، ما يتطلب ذلك تناول كبسولات المكملات الغذائية بالتزامن معه، لتفادي الأضرار التالية

  • يتسبب نظام رجيم الأرز والزبادي في ارتفاع مستويات السكر في الدم، واحتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، خصوصا إذا تم تناول الأرز الأبيض خلال اتباع نظام رجيم الأرز والزبادي.
  • تتراكم العديد من المعادن الثقيلة التي يحويها الأرز مثل الزئبق والزرنيخ، ما قد يعرض الجسم إلى أعراض جانبية خطيرة.
  • يمنع نظام رجيم الأرز والزبادي امتصاص بعض العناصر الضرورية للجسم خصوصا، الزنك والحديد، ما يؤدي ذلك إلى إصابة الجسم بالأمراض المزمنة على المدى الطويل.
  • يصيب نظام رجيم الأرز والزبادي بالحساسية المزمنة، خصوصا اللذين يعانون من حساسية الألبان على وجه الخصوص.
  • يعتمد نظام رجيم الأرز والزبادي على الزبادي الخالي الدسم الذي قد يحوي السكر المضاف والمرتبطة بالإصابة بأمراض القلب، داء السكري، السمنة المفرطة بعد الإنتهاء من مراحله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً