اناقة

6 نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد غسله

6 نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد غسله







نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد غسله كفيلة بالحفاظ على صحة شعرك ومنع تعرضه لمشاكل متنوعة، إذ يمكنك عزيزتي تحقيق المعادلة الصعبة لوقاية بصيلات شعرك من التلف والتساقط على وجه الخصوص، والتي تتطلب اتباعك النصائح الجمالية المقدمة للعناية بعد غسله مع حصولك على التغذية السليمة، الإكثارمن شرب الماء بالشكل المنتظم، والامتناع عن استخدام صبغات الشعر من دون استشارة الخبراء…

نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد غسله كفيلة بالحفاظ على صحة شعرك ومنع تعرضه لمشاكل متنوعة، إذ يمكنك عزيزتي تحقيق المعادلة الصعبة لوقاية بصيلات شعرك من التلف والتساقط على وجه الخصوص، والتي تتطلب اتباعك النصائح الجمالية المقدمة للعناية بعد غسله مع حصولك على التغذية السليمة، الإكثارمن شرب الماء بالشكل المنتظم، والامتناع عن استخدام صبغات الشعر من دون استشارة الخبراء المختصين في المجمل العام.

إليك عزيزتي أهم النصائح الجمالية للعناية بالشعر بعد غسله، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر مي رياض من القاهرة.

نصائح جمالية للعناية بالشعر ومنع تشابكه بعد غسله

نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد غسله

ركزت خبيرة العناية بالشعر مي، على أهم 6 نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد غسله، على النحو التالي:

  1. جففي شعرك بعد غسله بالمنشفة القطنية بلطف وبدون فرك فروة الرأس بقوة، كذلك امتنعي عن استخدام مجفف الشعر الكهربائي على درجة حرارة عالية السخونة، لتفادي تكسر وانقسام بصيلات شعرك.
  2. تجنبي تمشيط شعرك بقوة لفك تشابكه بعد غسله، لذا يفضل تمشيطه بالمشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة خلال الاستحمام بعد وضع البلسم للحصول على ملمسه الناعم الخالي من التشابك بعد غسله.
  3. استشيري الخبراء المختصين في اختيار أفضل الزيوت الطبيعية أوالكريمات أوالسيروم المناسب لنوعية شعرك، لترطيبه وتغذيته، مع مراعاة استخدام كميات قليلة وفركها على يديك أولا قبل تدليك بصيلات شعرك بلطف وفي اتجاه واحد لتفادي تكسر بصيلاته بعد غسله.
  4. احذري من استخدام أدوات الشعر البلاستيكية أو الرديئة الثمن، كونها تعمل على انقسام بصلات الشعر وتكسرها بصفة مستمرة، وبالتالي احرص على شراء أدوات تصفيف الشعر من الأماكن الموثوق فيها وذات الشعيرات الطبيعية المحافظة على صحة شعرك بعد غسله.
  5. انتظري قبل تمشيط شعرك بعد غسله حتى يجف بالشكل الطبيعي بنسبة 70 %، ثم استخدي المشط ذو الأسنان الواسعة للحفاظ على صحة شعرك بعد غسله.
  6. تجنبي استخدام أدوات ربط شعرك الضيقة والمصنعة من خامات قد تسبب شده وتساقطه، وبالتالي احرصي على شراء أدوات ربط شعرك المصنوعة من القماش، مع مراعاة عدم ربطه بقوه بعد غسله.

نصائح جمالية تتطلب تمشيط الشعر اثناء الاستحمام لحمايته من التكسر بعد غسله

وأخيرا، لا تنسي استخدام الشامبو الخالي من البارابين والكبريتات لتفادي تهيج فروة ، بالإضافة إلى ذلك اشطفي شعرك بالماء البارد أوالفاتر للحفاظ على رطوبة شعرك بعد غسله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً