إسرائيل تطالب مصر بالامتناع عن إدخال مواد البناء إلى غزة

إسرائيل تطالب مصر بالامتناع عن إدخال مواد البناء إلى غزة







كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مطالبة تل أبيب القاهرة، بمنع إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة قبل وضع آلية لمنع حماس منها، حيث تتهم إسرائيل الحركة باستخدام مواد البناء لتحصين أنفاقها. وقالت هيئة البث الإسرائيلية كان، اليوم الخميس، إن “إسرائيل طالبت مصر بمنع دخول الإسمنت، ومواد البناء الأخرى إلى قطاع غزة التي يمكن أن تحولها الفصائل الفلسطينية …




شاحنات مصرية محملة بالأسمنت في الطريق إلى غزة (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مطالبة تل أبيب القاهرة، بمنع إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة قبل وضع آلية لمنع حماس منها، حيث تتهم إسرائيل الحركة باستخدام مواد البناء لتحصين أنفاقها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية كان، اليوم الخميس، إن “إسرائيل طالبت مصر بمنع دخول الإسمنت، ومواد البناء الأخرى إلى قطاع غزة التي يمكن أن تحولها الفصائل الفلسطينية لأغراض عسكرية”.

وأضافت أن “إسرائيل تسعى إلى منع الفصائل الفلسطينية من الحصول على مواد ذات الاستخدام مزدوج التي تدخل الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر”، وفق موقع “i24 news” الإسرائيلي.

وقال الموقع إن “إسرائيل أبلغت مصر بأنها لا تعارض مساعدة المهندسين المصريين قطاع غزة بإزالة الأنقاض التي خلفتها الغارات الجوية للجيش الإسرائيلي، لكنها لا تريد إصلاح الأنفاق التي تستخدمها حماس والفصائل الفلسطينية المسلحة الأخرى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً