شكري يجدد لغوتيريش رفض الإجراءات الأثيوبية لملء سد النهضة

شكري يجدد لغوتيريش رفض الإجراءات الأثيوبية لملء سد النهضة







أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، في اتصال هاتفي اليوم الخميس من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تطلعه لاستمرار التنسيق والتشاور بين مصر والأمم المتحدة، في القضايا الإقليمية والدولية المختلفة. وشدد شكرى أيضا على ضرورة مساهمة الأطراف الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة من خلال مجلس الأمن، في دفع إثيوبيا إلى الانخراط بجدية وبإرادة سياسية صادقة في المفاوضات …




وزير الخارجية المصري سامح شكري (أرشيف)


أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، في اتصال هاتفي اليوم الخميس من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تطلعه لاستمرار التنسيق والتشاور بين مصر والأمم المتحدة، في القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

وشدد شكرى أيضا على ضرورة مساهمة الأطراف الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة من خلال مجلس الأمن، في دفع إثيوبيا إلى الانخراط بجدية وبإرادة سياسية صادقة في المفاوضات للتوصل للاتفاق المنشود.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد حافظ، إن المكالمة تركزت حول آخر المستجدات في ملف سد النهضة وما آلت إليه التطورات الأخيرة، وانعدام أي تقدم فيه، وأكد شكري الموقف المصري الثابت الرافض للاجراءات الأحادية لملء خزان سد النهضة دون اتفاق قانوني مُلزم على قواعد ملئه وتشغيله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً