مرشح إيراني معتدل يدعو الشباب إلى منع فوز المتشددين بالرئاسة

مرشح إيراني معتدل يدعو الشباب إلى منع فوز المتشددين بالرئاسة







دعا المرشح الإيراني لانتخابات الرئاسة، عبدالناصر همتي، الناخبين الذين يدلون بأصواتهم للمرة الأولى في الانتخابات إلى استخدام بطاقات الاقتراع لمنع أي مرشح متشدد من الفوز في الانتخابات المقبلة، وإحداث تغيير سياسي غير مرغوب فيه بالبلاد. وقال الإصلاحي همتي عبر تويتر اليوم الخميس: “يمكن لمن يدلي بصوته لأول مرة على وجه الخصوص أن يلعب دوراً حاسماً”.ويرجح بشكل متزايد أن تشهد…




المرشح للرئاسة الإيرانية عبدالناصر همتي (أرشيف)


دعا المرشح الإيراني لانتخابات الرئاسة، عبدالناصر همتي، الناخبين الذين يدلون بأصواتهم للمرة الأولى في الانتخابات إلى استخدام بطاقات الاقتراع لمنع أي مرشح متشدد من الفوز في الانتخابات المقبلة، وإحداث تغيير سياسي غير مرغوب فيه بالبلاد.

وقال الإصلاحي همتي عبر تويتر اليوم الخميس: “يمكن لمن يدلي بصوته لأول مرة على وجه الخصوص أن يلعب دوراً حاسماً”.

ويرجح بشكل متزايد أن تشهد السياسة الإيرانية تغيراً في الانتخابات الرئاسية يوم 18 يونيو(حزيران) الجاري.

ويبدو رئيس السلطة القضائية المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي الأوفر حظاً في السباق الرئاسي، فهو المرشح البارز للمتشددين والخيار المفضل للمؤسسة الحاكمة، ويخشى الإصلاحيون أن يتبنى مساراً راديكالياً، وأن يدفع بإيران إلى عزلة دولية من جديد.

وقال همتي، إنه يمكن لحوالي 1.4 مليون ناخب سيدلون بأصواتهم لأول مرة في البلاد، ضمان الحريات التي يتمتعون بها حالياً، ومنع تعرض الأمل والتنوع الاجتماعي للقمع في المستقبل القريب.

ووفقاً لمراقبين، لا يتمتع همتي، المحافظ السابق للبنك المركزي الإيراني، بفرصة الفوز بالانتخابات إلا إذا تمكن من حشد دعم ناخبي المعارضة خلفه، وتعد تصريحاته محاولة لكسب دعم الشباب، ومعارضي النظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً