مقتل 10 في هجمات على إدلب السورية

مقتل 10 في هجمات على إدلب السورية







قال شهود واثنان في الدفاع المدني، إن 10 على الأقل قُتلوا في هجمات بالمدفعية للجيش السوري وغارات جوية روسية هذا الأسبوع، في تصاعد للقصف لآخر منطقة رئيسية لا تزال تحت سيطرة المعارضة المسلحة بسوريا. وأضافوا أن سبعة مدنيين بينهم امرأة وطفل قتلوا عندما تعرض منزلهم في قرية إبلين بجبل الزاوية في جنوب إدلب لقصف من الجيش السوري.وقال عاملان في الدفاع…




تصاعد الدخان جراء غارات سابقة على إدلب (أرشيف)


قال شهود واثنان في الدفاع المدني، إن 10 على الأقل قُتلوا في هجمات بالمدفعية للجيش السوري وغارات جوية روسية هذا الأسبوع، في تصاعد للقصف لآخر منطقة رئيسية لا تزال تحت سيطرة المعارضة المسلحة بسوريا.

وأضافوا أن سبعة مدنيين بينهم امرأة وطفل قتلوا عندما تعرض منزلهم في قرية إبلين بجبل الزاوية في جنوب إدلب لقصف من الجيش السوري.

وقال عاملان في الدفاع المدني لرويترز، إن أربعة من مسلحي المعارضة على الأقل لاقوا حتفهم عندما قصفت طائرة روسية قافلتهم حين اقتربت من القرية لإنقاذ الناجين.

ويشهد شمال غرب سوريا، عنف متقطعة لكنها لم تشهد استئنافاً واسع النطاق للقصف منذ أن أنهى اتفاق في العام الماضي حملة جوية مدعومة من روسيا، تسببت في نزوح أكثر من مليون شخص.

وقال محمد رشيد، المسؤول السابق في قوات المعارضة ومراقب طائرات متطوع، إن شبكتهم، التي تغطي القاعدة الجوية الروسية في محافظة اللاذقية الساحلية، رصدت ما لا يقل عن ست غارات روسية على قرى في جبل الزاوية.

وأضاف رشيد أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيداً في القصف بصواريخ المدفعية والصواريخ بعيدة المدى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً