5 اختبارات صحية يجب على كل امرأة أربعينية أن تخضع لها

5 اختبارات صحية يجب على كل امرأة أربعينية أن تخضع لها







مع تقدمنا ​​في العمر، يخضع جسمنا للعديد من التغييرات، فالهرمونات ومستوى التوتر يؤثران بشكل خطير على نظامنا الداخلي. بالنسبة للنساء، فإن الوضع أكثر قتامة لأن بداية مرحلة ما قبل انقطاع الطمث تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. أمراض القلب وسرطان الثدي وهشاشة العظام هي بعض المشاكل الشائعة التي تصاب بها معظم النساء بعد بلوغ سن الأربعين. يمكن للفحص الصحي المنتظم…




تعبيرية


مع تقدمنا ​​في العمر، يخضع جسمنا للعديد من التغييرات، فالهرمونات ومستوى التوتر يؤثران بشكل خطير على نظامنا الداخلي. بالنسبة للنساء، فإن الوضع أكثر قتامة لأن بداية مرحلة ما قبل انقطاع الطمث تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

أمراض القلب وسرطان الثدي وهشاشة العظام هي بعض المشاكل الشائعة التي تصاب بها معظم النساء بعد بلوغ سن الأربعين. يمكن للفحص الصحي المنتظم أن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى الشديدة ويكشف المرض مبكرًا.

فيما يلي 5 فحوصات صحية شائعة يجب أن تجريها كل امرأة في الأربعينيات من عمرها، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

فحص ضغط الدم

غالبًا ما تشهد النساء في منتصف العمر ارتفاعًا في مستوى ضغط الدم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية إذا تُركت دون علاج. لذا تنصح النساء في سن الأربعين فما فوق بمراقبة ضغط الدم بشكل منتظم. من السهل خفض ضغط الدم من خلال تعديل بسيط في النظام الغذائي ونمط الحياة. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم أيضًا في إدارة ضغط الدم.

سرطان الثدي

يوصى بفحص الثدي بانتظام للنساء من جميع الفئات العمرية. سرطان الثدي وعنق الرحم هما النوعان الشائعان من السرطانات التي تصيب النساء من جميع الفئات العمرية ويزداد الخطر مع تقدم العمر. يمكن أن يساعد الفحص الذاتي للثدي في المنزل مرة كل أسبوعين في تحديد أي تكتل في المرحلة المبكرة ومنعها من إتلاف المزيد من الأنسجة. كما يوصي الأطباء بإجراء اختبار عنق الرحم واختبار الماموجرام للحماية من النوعين الشائعين من السرطان، مرة واحدة في السنة.

هشاشة العظام

من الشائع فقدان كثافة العظام وقوتها مع تقدم العمر، مما يزيد من خطر الإصابة أو التعرض للكسور. ترقق العظام أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال. يمكن أن يساعد فحص DEXA في تحديد كثافة عظامك.

فحص نسبة السكر في الدم

الأشخاص الذين لا يتحكمون بعاداتهم الغذائية في العشرينات والثلاثينيات من العمر هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الأربعينيات من العمر. يمكن أن تؤدي عقود من تناول الطعام الخاطئ وزيادة الوزن إلى الضغط على البنكرياس، وهذا يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم. يمكن أن يساعد اختبار مستويات السكر في الدم في السيطرة على مرض السكري مبكرًا.

فحص نسبة الكوليسترول

يمكن أن يؤدي إجراء اختبار الدم هذا إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب الشديدة والسكتة الدماغية. يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن تغيير نظامك الغذائي وتناول بعض الأدوية يمكن أن يساعد في خفضه. بعد سن الثلاثين يجب على كل شخص فحص مستوى الكوليسترول كل خمس سنوات. يجب أن يكون إجمالي مستويات الكوليسترول لديك بشكل مثالي أقل من 200 ملليجرام لكل ديسيلتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً