فوائد ملح الهيمالايا الوردي واستخداماته

فوائد ملح الهيمالايا الوردي واستخداماته







صحيح أن الملح مهم في الطعام، لكن يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الملح إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب ولهذا يجب استخدامه باعتدال. لهذا السبب ، ظهر ملح الهيمالايا الوردي كبديل صحي للملح العادي الذي يكون أقل تأثيرًا على الجسم. يتم الحصول على هذا الملح ذات اللون الوردي بالقرب من جبال الهيمالايا في جنوب آسيا. فوائد ملح …

صحيح أن الملح مهم في الطعام، لكن يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الملح إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب ولهذا يجب استخدامه باعتدال. لهذا السبب ، ظهر ملح الهيمالايا الوردي كبديل صحي للملح العادي الذي يكون أقل تأثيرًا على الجسم. يتم الحصول على هذا الملح ذات اللون الوردي بالقرب من جبال الهيمالايا في جنوب آسيا.

فوائد ملح الهيمالايا الوردي:

اقرئي أيضا : بدائل ملح الطعام للحماية من ارتفاع الضغط

alt

-تحسين صحة الجهاز التنفسي
-توازن درجة حموضة الجسم
– منع الجفاف
– فوائد العناية بالبشرة
-يقلل من علامات الشيخوخة
-زيادة الرغبة الجنسية
-تنظيم سكر الدم
-تحسين جودة النوم
-يساعد في إنقاص الوزن

alt

ملح الطعام هو مصدر غذائي رئيسي لليود، لذلك إذا كنت تستخدم ملح الهيمالايا الوردي ، فتأكد من تعويض اليود من الأطعمة مثل الأعشاب البحرية ومنتجات الألبان والأسماك للمساعدة في نقص اليود.

قد يساعد استبدال ملح الطعام بالملح الوردي في تقليل تناول الصوديوم ولكن كما هو الحال مع أي ملح آخر ، تأكدي من استخدامه باعتدال.

القيمة الغذائية لملح الهيمالايا الوردي

يشبه ملح الهيمالايا الوردي كيميائيًا ملح الملح العادي. يحتوي الملح الوردي على ما يصل إلى 98٪ من كلوريد الصوديوم ويتكون الباقي من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي تعطي الملح لونًا ورديًا فاتحًا. ويقال أن ملح الهيمالايا الوردي يحتوي على 84 معادن أخرى وعناصر ضئيلة.

طرق استخدام ملح الهيمالايا الوردي:

alt

1. يمكن استخدام ملح الهيمالايا الوردي كطريقة مثل ملح الطعام العادي في الطهي.

2. يمكن إضافته إلى الصلصات والمخللات واستخدامها على مائدة العشاء.

3. يساعد الملح الوردي على الاحتفاظ برطوبة الجلد مما يجعله مكونًا مثاليًا لنقع القدمين.

5. تهدئة التهاب الحلق، على الرغم من أنه لا يوفر راحة فورية ، فإن الماء المالح يساعد على قتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتخفيف الألم.

6. اشربي هذا المزيج قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نوم جيد – لذلك كل ما عليك فعله هو خلط 5 ملاعق صغيرة من العسل الخام وملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا الوردي.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً