اناقة

نصائح جمالية لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة

نصائح جمالية لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة







نصائح جمالية لمنع ظهورالتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، الهدف منها مخاطبة عقلك الباطن وتقوية إراداتك تجاه تغييرعاداتك اليومية أولا قبل اللجوء إلى وسائل العناية المتنوعة المناسبة لنوع بشرتك، والمساهمة في الحد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. فقد كشفت العديد من الدراسات الحديثة المتنوعة أن هناك أسباب جوهرية وراء ظهور التجاعيد المبكرة مرتبطة بعاداتك اليومية وليس اهمالك في …

نصائح جمالية لمنع ظهورالتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، الهدف منها مخاطبة عقلك الباطن وتقوية إراداتك تجاه تغييرعاداتك اليومية أولا قبل اللجوء إلى وسائل العناية المتنوعة المناسبة لنوع بشرتك، والمساهمة في الحد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

فقد كشفت العديد من الدراسات الحديثة المتنوعة أن هناك أسباب جوهرية وراء ظهور التجاعيد المبكرة مرتبطة بعاداتك اليومية وليس اهمالك في العناية ببشرتك فحسب.

ما جعلنا نحرص على تسليط الضوء على أهم النصائح الجمالية المفيدة لذلك، كي تأخذيها عزيزتي بعين الاعتبار، لتفادي ظهور التجاعيد المبكرة، والحفاظ على شبابك ونضارة بشرتك خلال مراحل أعمارك المتطورة.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على أهم النصائح الجمالية لمنع ظهورالتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، من خلال أخصائي الجلدية والتجميل والليزر الدكتورعلي هاشم من جدة

نصائح جمالية لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة

نصائح جمالية ستغير حياتك وستحافظ على ملامحك الطبيعية من التجاعيد المبكرة

أوضح دكتورهاشم، أنه رغم ظهور التقنيات الحديثة المختلفة لشد البشرة وإزالة ترهلتها المتفاوتة، وذلك بخلاف علاج مشاكل البشرة المتنوعة، إلا أنه ستظل الحماية الطبيعية هي الوسيلة الوحيدة للحفاظ على ملامح البشرة مع تقدم العمر.

والأهم أنه مهما لجأنها إلى التقنيات الحديثة، ستستمر سوء العناية والعادات السيئة لهما تأثيرهما السلبي على البشرة” فالوصول إلى القمة صعب ولكن الحفاظ عليه أصعب”.

وبالتالي لا غنى عن الإلتزام منذ الصغر وخلال مراحل العمر المتقدمة بأهم النصائح الجمالية التالية لمنع ظهورالتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة على النحو التالي

  • اهتمي عزيزتي بساعة نومك البيولوجية، فقد أكدت البروفيسور ديبرا جاليمان أحد كبار أطباء الأمراض الجلدية في نيويورك” إن النوم المريح ليلا ضروري للبشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مستشهدة بالمصطلح العامي ” بيوتي سليب أو نوم الجمال”، قائلة ” لا يسمونه نوم الجمال بلا سبب، فبدون راحة مناسبة لايمكن للجلد تجديد شبابه تماما، وسيكون أكثرعرضة للتجاعيد.
  • إلتزمي عزيزتي بترطيب بشرتك بالكريمات المغذية والمناسبة لنوع بشرتك يوميا قبل الخلود إلى النوم، فقد أكدت الدكتورة ليزا إران المتخصصة في الأمراض الجلدية من نيويورك” أن التجاعيد المبكرة تظهر على البشرة الجافة” وذلك عكس الاعتقاد الخاطئ السائد أن الجلد الجاف لا يصاب بالتجاعيد.
  • احرصي عزيزتي على تطبيق واقي الشمس الذي يحوي SPE بنسبة 30% كل ساعتين على مدار اليوم، لحماية البشرة من أضرار الشمس ووقايتها من التجاعيد المبكرة من دون استثناء.
  • تجنبي تناول المشروبات باستخدام الشفاطات، ومضغ العلكة، إلى جانب ذلك اقلعي عن التدخين، فهو من العادات السيئة التي قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، خصوصا حول الفم.
  • حافظي على ارتداء النظارات الشمسية بصفة مستمرة عند الخروج من المنزل، فهي من الوسائل التي تساهم في منع ظهور التجاعيد المبكرة قد المستطاع.
  • أكثري من شرب كميات كبيرة من الماء، وانتظمي في تخصيص حصص من الخضروات والفواكة الطازجة التي تعزز صحة أنسجة البشرة العميقة، خصوصا ” الأفوكادو، الفراولة، الطماطم، الجزر” لتفادي ظهورالتجاعيد المبكرة.
  • امتنعي عن تناول السكرالمكرر قدر المستطاع، فهو من المؤثرات القوية على الكولاجين وظهور التجاعيد في أسرع وقت.
  • لا تستغني عن استشارة طبيب الجلدية المتخصص في اختيار منتجات العناية ببشرتك وكيفية استخدامها حسب كل مرحلة عمرية تمرين بها.

نصائح جمالية لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة

وأخيرا، نصح دكتورهاشم، بضرورة عدم الانتظار حتى تظهر التجاعيد للبدء في معالجتها، بل إبدأي معنا من الآن، فمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة هو مسعاكي مدى الحياة، ولا تقولي فات الأوان، ولكن “كلما بدأتي الاهتمام ببشرتك في وقت مبكر، كلما كان ذلك أفضل”، كذلك تأكدي عزيزتي أن مبادرتك بتغيير عاداتك وعنايتك ببشرتك، سينقذها وسيحسن من جمال ملامحك الطبيعية خلال مراحل عمرك المتطورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً