ما هي أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة

ما هي أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة

غيرة أخت الزوج، في بعض الزيجات قد لا تكون العلاقة بين الزوجة وأخت الزوج على ما يرام، حيث كثرة المشاحنات والخلافات، حتى أن الأمر قد يصل أحياناً إلى حد المقاطعة، وذلك بسبب الغيرة، فما هي أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة، وكيف يمكن التعامل مع غيرتها، ضماناً لإستقرار الحياة الزوجية. غيرة أخت الزوج أسباب غيرة أخت…

غيرة أخت الزوج، في بعض الزيجات قد لا تكون العلاقة بين الزوجة وأخت الزوج على ما يرام، حيث كثرة المشاحنات والخلافات، حتى أن الأمر قد يصل أحياناً إلى حد المقاطعة، وذلك بسبب الغيرة، فما هي أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة، وكيف يمكن التعامل مع غيرتها، ضماناً لإستقرار الحياة الزوجية.

غيرة أخت الزوج

  • أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة
  • كيفية التعامل مع غيرة أخت الزوج

أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة

تأتي غيرة أخت الزوج على رأس التحديات التي تواجهها الزوجة، وخصوصاً في بداية الزوج، فهي مشكلة متشعبة ولها تأثيرات سلبية على خط سير الحياة الزوجية، كما هو الحال في بعض الزيجات.

وحول أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة، قالت داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن الغيرة من الأسباب الرئيسية التي تقف وراء المشاحنات الدائمة بين أخت الزوج والزوجة، موضحة أهم أسباب غيرة أخت الزوج من الزوجة كما يلي:

صفات مميزة في الزوجة

من أسباب غيرة أخت الزوج الواضحة من الزوجة، تمتع الأخيرة بمجموعة من الصفات الطيبة التي تفتقد إليها أخت الزوج، مثل: الجمال، الأناقة، الأنوثة، لأن كلها أمور تشعل نيران الغيرة بين أخت الزوج والزوجة مسببة مشاكل لا حصر لها.

إمتيازات تتمتع بها الزوجة

قالت شيحة أن غيرة أخت الزوج من الزوجة قد تسفر عن تمتع الزوجة ببعض الإمتيازات، مثل الزواج السعيد، ومكانة الزوجة عند زوجها، وتعليم الزوجة، ووظيفتها المرموقة، حتى أن قربها من أهل الزوج قد يكون سبباً من أسباب الغيرة عند أخت الزوج.

العلاقة الطيبة مع الحماة

في بعض الحالات الأخرى، يكون سبب غيرة أخت الزوج من الزوجة، قرب الأخيرة من الحماة، ووجود إنسجام وتفاعل إيجابي بين الزوجة والحماة ( أم أخت الزوج أيضاً)، ففي بعض الزيجات، قد يحدث الإنسجام بين الحماة والكنة، في حين يغيب تماماً في العلاقة بين الحماة وابنتها.

تأخر الزواج

في بعض الزيجات يكون السبب الأول والأخير وراء غيرة أخت الزوج من الزوجة، تأخر زواجها، وهي حالة لا يمكن تعميمها،ولكنها موجودة، وتعد سبباً مهماً من أسباب غيرة أخت الزوج.

كيفية التعامل مع غيرة أخت الزوج

قدمت شيحة عدة نصائح للزوجة بشأن التعامل مع غيرة أخت الزوج كما يلي:

  1. إقتصار العلاقة بين الزوجة وأخت الزوج على الأمور الرسمية وعدم التعمق في العلاقة حتى لا تزيد المشاكل والخلافات بينهما.
  2. عدم البوح بالأمور الجيدة أمام أخت الزوج.
  3. مراعاة مشاعر أخت الزوج في تصرفات الزوجة مع زوجها قولاً وفعلاً، وخصوصاً إذا كانت غير متزوجة.
  4. تجنب التدخل في شؤون أخت الزوج، وعدم السعي وراء معرفة أي أخبار عنها، حتى لا يكون هناك باباً مفتوحاً للمشاكل والخلافات فيما بعد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً