حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب

حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب

الزوج كثير الكذب يأتي على رأس التحديات التي تواجه الزوجة بعد الإرتباط والزواح وتكوين أسرة، لأنه يكون سبباً مباشراً في إحباطها وصدمات عديدة لها، وذلك بإختلاف مناسبة الكذب، وطريقته، والكذبة التي كذبها، فهل من حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب، ومتى يجب الإنفصال عنه؟ الزوج كثير الكذب حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب متى يجب الإنفصال …

الزوج كثير الكذب يأتي على رأس التحديات التي تواجه الزوجة بعد الإرتباط والزواح وتكوين أسرة، لأنه يكون سبباً مباشراً في إحباطها وصدمات عديدة لها، وذلك بإختلاف مناسبة الكذب، وطريقته، والكذبة التي كذبها، فهل من حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب، ومتى يجب الإنفصال عنه؟

حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب

الزوج كثير الكذب

  • حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب
  • متى يجب الإنفصال عن الزوج كثير الكذب

حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب

قالت داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن الكذب من الأمور الخطيرة التي تهدد إستقرار الحياة الزوجية، وهو تحدي كبير تواجهه الزوجة عند التعامل مع الزوج كثير الكذب، ولذلك يجب أن تكون الزوجة ذكية في التعامل معه.

وأشارت شيحة إلى نقطة مهمة وهي أنه يجب على الزوجة التعرف على نمط الكذب عند الزوج، وأن تحاول معرفة متى يضطر الزوج للكذب، ولماذا يكذب، وما إذا كان الزوج يكرر الكذب في نفس الموضوع مرات عديدة أم لا، حتى تستطيع الزوجة وضع آلية للتعامل مع الزوج كثير الكذب.

حيل ذكية للتعامل مع الزوج كثير الكذب ومتى يجب الإنفصال عنه

وقالت شيحة أنه يمكن للزوجة الإستعانة بالحيل التالية للتعامل مع الزوج كثير الكذب

  1. يجب على الزوجة عدم إظهار معرفتها بكذب الزوج عليها حتى لا يصبح الكذب أمراً واقعاً في حياتها الزوجية.
  2. إذا تأكدت الزوجة من أن كذب الزوج يتعلق بخصوصيته، عليها أن تترك له الخيار في الحديث عنها من عدمه، وأن تمنحه الثقة والأمان، وأن تعطيه مساحته الخاصة للإحتفاظ بخصوصيته، وتجنب الإلحاح عليه لمعرف أمور شديدة الخصوصية، كي لا يضطر للكذب.
  3. يجب أن تتجنب الزوجة النقد اللاذع للزوج، لأن ذلك يقوده إلى الكذب لأنه يعلم مسبقاً برد فعلها حيال قوله الحقيقة.
  4. على الزوجة التعامل مع كذب الزوج بحكمة، والتجاوز عنه إذا كان لا يضر بالعلاقة.
  5. وللتعامل مع الزوج كثير الكذب بشكل فعال، يجب أن تكون الزوجة حكيمة في الإختيار بين الزوج وأي قرار آخر، بمعنى أنه يجب أن تحافظ الزوجة على العلاقة بينها وبين الزوجة، وأن تتجاوز عن كذب الزوج إذا كانت توابعه ليس لها أي أثر يذكر على العلاقة.
  6. على الزوجة أن تشغل وقتها بممارسة نشاط تحبه، لأن بعض الزوجات ينشغلن كثيراً في مراقبة أزواجهن ما يضطرهم إلى الكذب عليهن منعاً لحدوث مشاكل.
  7. إذا وجدت الزوجة أن الزوج كثير الكذب مستمر في كذبه، عليها الحديث معه أولا بشأن ذلك في هدوء تام، وإخباره بأن الهدف من حديثها معه، تقويم بعض الأمور التي من الممكن أن تهدد إستقرار الحياة الزوجية.
  8. مع إستمرار الزوج في الكذب بعد حديث الزوجة معه، من الأفضل اللجوء إلى المختصين لطلب المساعدة.

متى يجب الإنفصال عن الزوج كثير الكذب

الإنفصال عن الزوج كثير الكذب، يتوقف على عواقب الكذب، لأن ليس كل أنواع الكذب تستدعي الإنفصال، إذا أنه في حالات عدة تستطيع الزوجة علاج الكذب عند الزوج، وذلك في الحالات البسيطة، كما أنه لا يمكن الإنفصال بسبب كذب الزوج فيما يتعلق ببعض التفاصيل شديدة الخصوصية في حياته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً