اناقة

نصائح جمالية لعلاج النمش في الوجه

نصائح جمالية لعلاج النمش في الوجه







نصائح جمالية لعلاج النمش في الوجه، ستعرفك عزيزتي كيفية التعامل مع مشكلة النمش بالطريقة الصحيحة، فعلى الرغم من أن بقع النمش قد تتشابه في لونها مع البقع السوداء أوالكلف بصفة عامة، إلا أن طرق التعامل معها تختلف باختلاف نوع البشرة ومدى انتشارها على البشرة والجسم. لذا لا تتسرعي عزيزتي في اللجوء إلى الخطوات العشوائية لعلاج مشكلة النمش،…

نصائح جمالية لعلاج النمش في الوجه، ستعرفك عزيزتي كيفية التعامل مع مشكلة النمش بالطريقة الصحيحة، فعلى الرغم من أن بقع النمش قد تتشابه في لونها مع البقع السوداء أوالكلف بصفة عامة، إلا أن طرق التعامل معها تختلف باختلاف نوع البشرة ومدى انتشارها على البشرة والجسم.

لذا لا تتسرعي عزيزتي في اللجوء إلى الخطوات العشوائية لعلاج مشكلة النمش، حتى لا تعاني من آثارها السلبية لفترات طويلة أو صعوبة علاجها في المجمل العام.

إليك عزيزتي أهم النصائح الجمالية لعلاج النمش في الوجه، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح جمالية لعلاج النمش في الوجه

نصائح جمالية ستخلصك نهائيا من النمش

أوضح الدكتور عبد الرحيم، أن النمش هو عبارة عن بقع صغيرة غير مؤلمة، تظهر على الجلد، وتكون بنية اللون بسبب احتوائها على صبغة الميلانين، وعادة ما يكون التعرض للشمس والعامل الجيني أبرز عوامل ظهورها.

لذا اتبعي عزيزتي أهم النصائح الجمالية التالية لعلاج النمش في وجهك، على النحو التالي

  • امتنعي نهائيا عن تطبيق الوصفات الطبيعية أوالطبية من دون استشارة طبيب الجلدية المختص.
  • يمكنك عمل التحاليل اللازمة للتعرف على الأسباب الحقيقة وراء ظهور النمش وخصوصا إذا كان لونه يتغير مع مرور الوقت.
  • إلتزمي بالغسول الطبي المحدد من الطبيب المختص لعلاج النمش في أسرع وقت.
  • انتظمي في تطبيق واقي الشمس كل ساعتين سواء داخل أو خارج المنزل، فالعوامل الجوية وحرارة الطبخ بصفة عامة، قد تؤثر على تأخير علاج النمش في الوجه.
  • استخدمي واقي الشمس الذي يمتلك حامل حماية من الشمس 30% أو أكثر، والأهم طبقيه قبل 15 دقيقة من التعرض للشمس، ولا تنسي وضعه على مدار العام حتى الأيام الباردة.
  • اختاري الطبيب الماهر والمختص في علاج النمش بالليزر حسب نوع بشرتك ومدى انتشاره.
  • استفيدي من علاج النمش باستعمال البرودة الشديدة على شكل النيتروجين السائل مع طبيبك المختص، لتجميد وتدمير الخلايا غير الطبيعية، فهذه الطريقة آمنة بصفة عامة لعلاج النمش في الوجه.
  • استشيري طبيبك المختص في استخدام الكريمات التي تحوي مركبات ” الهيدروكينون، فيتامين A” لعلاج النمش في الوجه بالشكل الصحي السليم.
  • تجنبي استخدام مقشر كيميائي لعلاج النمش في الوجه من دون استشارة الطبيب المختص.
  • امتنعي عن استخدام الخلطات الطبيعية التي تحوي ” عصير الليمون، العسل، الكريمة الحامضية، البصل” المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارة الخبراء المختصين، لتفادي أضرارها اللاحقة وليس غير ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً