اناقة

وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها في صيف 2021

وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها في صيف 2021







وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها في صيف 2021 يعيد نعومة ملمس يديك وجمالها. تصبح اليدين جافة وخشنة وذلك لأسباب عديدة مثل الطقس الجاف، التعرض للمنظفات اليومية وحالات طبية قد تؤدي الى جفاف البشرة في حين أن الوصفات الطبيعية أكثر أماناً وفعالية لعلاج جفاف اليدين، فإليك وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها. وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها وصفة زيت…

وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها في صيف 2021 يعيد نعومة ملمس يديك وجمالها. تصبح اليدين جافة وخشنة وذلك لأسباب عديدة مثل الطقس الجاف، التعرض للمنظفات اليومية وحالات طبية قد تؤدي الى جفاف البشرة في حين أن الوصفات الطبيعية أكثر أماناً وفعالية لعلاج جفاف اليدين، فإليك وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها

وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين وتشققها

  • وصفة زيت الزيتون والملح الخشن
  • وصفة العسل والليمون

وصفة زيت الزيتون والملح الخشن

علاج جفاف اليدين وتشققها تشمل تطبيق زيت الزيتون مع الملح الخشن لتنعيم اليدين. فالملح الخشن يجعلك تتخلصين من خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة ناعمة وملمس حريري. أما زيت الزيتون فهو مرطب طبيعي يعمل على إزالة التشققات ويساعد على تنعيم البشرة وتحسين ملمسها.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع كمية مماثلة من زيت الزيتون ودلكي يديك بحركات دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي بالماء وضعي كريم مرطب للحصول على يدين ناعمتين.

وصفة العسل والليمون

علاج جفاف اليدين وتشققها تعيد نعومة يديك وجاذبيتها، لذلك قومي بخلط العسل والليمون مع إضافة السكر الأبيض ليعطي فعالية أكبر. فالعسل يعمل على ترطيب الجلد وتجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت، لاحتوائه فيتامين أ، أما الليمون يعمل على علاج جفاف اليدين وإزالة التشققات كما يعمل على تبييض البشرة وتحسين ملمسها، لذلك دلكي يديكِ لمدّة 5 دقائق بهذه الوصفة وبذلك ستحصلين على يدين ناعمتين من وجذابتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً