تجنّبي هذه التصرّفات أثناء النقاش!

تجنّبي هذه التصرّفات أثناء النقاش!

–>

–> الجدال والنقاش بين الشريكين أو الزوجين هو أمر طبيعي جدًا، بل وصحيّ أيضًا لعلاقة سليمة ومتوازنة، فلا يوجد علاقة طبيعية لا تمر بأزمات ومشاكل، لكن دائماً ما يوجد طرق حوار ايجابية ومحترمة بين الشريكين لتجنب تفاقم الجدال والوصول إلى …

–>

–>


الجدال والنقاش بين الشريكين أو الزوجين هو أمر طبيعي جدًا، بل وصحيّ أيضًا لعلاقة سليمة ومتوازنة، فلا يوجد علاقة طبيعية لا تمر بأزمات ومشاكل، لكن دائماً ما يوجد طرق حوار ايجابية ومحترمة بين الشريكين لتجنب تفاقم الجدال والوصول إلى طريق مسدود.

إليك هذه النصائح يا عزيزتي!

alt
صورة توضيحية

لا تستخدمي تعابير تؤذي نقاط ضعف الشريك، أغلبنا نعاني من نقاط ضعف قد تكون ظاهرة وقد تكون مخفية، لكنها بين الشريكين تكون علنية، لذا في حال تفاقم الجدال بينكما حاولي ضبط اعصابك وعدم اهانة الشريك بنعته بكلمات تدل على نقاط ضعفه، هنا النتيجة لن تكون سليمة اطلاقاً.

أن تنسحبي وسط الجدال المستمر بينكما، كوني واثقة أن هذا التصرف مؤذي جداً، فليس من اللائق أولاً ترك الشريك يتحدث وانتِ تنسحبين وكأن شيئاً لم يكن، ثانياً والاهم هذه ليست طريقة حضارية لحل مشاكلما، كوني عقلانية وتصرفي ككبار وحاولي حل مشكلتكِ مع الشريك.

اتخاذ قرارات متهورة أثناء الجدال، أغلبنا وسط المشاكل تدور في رأسنا أفكار غريبة عجيبة، لدرجة قد نتخذ سراً قرار الانفصال وعدم الرجعة، هذه القرارات المتهورة قد نندم عليها في وقت يصبح الندم لا ينفع.

البحث عن أخطاء الماضي وطرح مواضيع لا علاقة لها بجدالكما الحالي، مثل هذه الامور حتماً ستخسرك هذه العلاقة، فالجدال بين الشريكين أمر طبيعي، لكن تذكير الشريك بأخطائه السابقة عند كل جدال أمر قد لا يغفره لكِ لاحقاً.

تعمّد الفوز في جدالك مع الشريك، مسألة من يفوز في الجدال هو أمر لا أهمية له على الاطلاق، بل كيفية حل مشكلتكما العالقة هي الاساس، لذا ننصحك بعدم الالتفاف نحو القشور والتركيز على جوهر الامور.

التجريح بالكلام، في جدالكما المستمر، ركزي على أقوالك وافعالك واضبطيهما وانسي أمر نواياكِ الجيدة، فأي جدال ممكن أن يتطور إلى حروب كلامية جارحة، المهم عدم قول أمور سنندمين عليها لاحقاً، والتركيز بأن نيتنا طيبة تجاه الأمور، هنا النوايا لن تأخذ بالحسبان يا عزيزتي للأسف.

الإغفال عن لغة الجسد، تعلمي لغة الجسد تحسباً لوقت الجدال مع الشريك، كما أسلفنا سابقاً، فكل جدال قد تتطور معه الامور إلى ما لا يحمد عقباه، لذا حاولي التركيز دائماً على لغة جسدك وأقوالك، فكل تصرف محسوب عليكِ سلباً أو ايجاباً، والأهم أن فقدان السيطرة على جسدنا وحركاته من شأنه أن يخسرنا كل ما بنيناه في علاقتنا، فحذاري!

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر