نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس

نصائح للتعامل مع الزوج، يمثل التعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس، تحدياً كبيراً أمامك، وخصوصاً مع التأثيرات السلبية التي تتركها أفعاله عليك، ولذلك نقدم لك عزيزتي اليوم نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس. نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك حول موضوع نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس، قالت داليا شيحة …

نصائح للتعامل مع الزوج، يمثل التعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس، تحدياً كبيراً أمامك، وخصوصاً مع التأثيرات السلبية التي تتركها أفعاله عليك، ولذلك نقدم لك عزيزتي اليوم نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس.

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك

حول موضوع نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس، قالت داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن ما لا يعلمه الزوج الذي يتعمد إحراجك أن ذلك الفعل يكشف عن نقص ما به، ويكشف أيضاً عن صفات ذميمة يزيد إلتصاقه بها في كل مرة يتعمد فيها إحراجك أمام الناس.

وقالت شيحة أن الأصل في الرجل الذي يتصف بالرجولة بكل ما تحمله من معانٍ نبيلة، كالمروءة والشهامة والمسؤولية والإخلاص والوفاء، أن يخاف على كرامة زوجته، وأن يحميها بكل ما يستطيع من قوة، وأن لا يستهين أبداً بمن وبما يجرح كرامتها ويخدش كبريائها ، لأنه رجلاً حقيقياً علم ما تعنيه كلمة زوجة، وما ترتب عليها من مسؤوليات وواجبات، وتعامل على أساسها بكل ما يعزز من رجولته، لأنه يعلم جيداً أن كرامتها من كرامته.

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يتعمد إحراجك أمام الناس

وذكرت شيحة النصائح التالية للتعامل مع الزوج الذي يحرجك أمام الناس كما يلي:

1. بداية عليك عزيزتي تغيير إتجاه الموضوع أمام الآخرين بذكاء وحكمة.

2. من الممكن أن تلفتي إنتباه الزوج بكلام لطيف أمام الآخرين يقلل من عنفه وتعمد إحراجك.

3. تحدثي مع زوجك بصراحة ووضوح عن الآثار السلبية التي تعانين منها، وإخبريه بعواقب ذلك عليك، وعلى صحتك النفسية، وعلى علاقتك به، وحياتكما الزوجية معاً.

4. إذا تأكدتِ أن زوجك كثير المزاج، ويفعل ذلك من باب المزاح، وهو سلوكه المعتاد مع الجميع، من الممكن أن تردي مزاجه بمزاح ظريف، وأن لا تقفي كثيراً عند ما يقوله أو يفعله.

5. إسألي زوجك بلطف عن ما إذا كان هناك أمراَ أزعجه منك، أو أمراً ما يؤرقه، وقولي له أنت لطيف معي دائماً فما هو سر إحراجك لي أمام الناس، وكأنك تمدحينه لتحرجينه بطريقة لبقة.

وقد أوصت شيحة بما يلي:

1. احذري رد إحراج زوجك لك أمام الناس بعمل نفس الفعل معه.

2. تجنبي الإنفعالات والقرارات السريعة.

3. احفظي كرامة زوجك ليتعلم منك.

4. حاولي مع زوجك الذي يحرجك أمام الناس، وخصوصاً إذا كان من الأشخاص الذي يعشقون المزاح بكل الطرق، وإذا كان يتمتع بصفات طيبة أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً