نصائح للتعامل مع اضطربات النوم عند الأطفال

نصائح للتعامل مع اضطربات النوم عند الأطفال







هل يجد طفلك صعوبة في النوم أو يستيقظ كثيرا أثناء الليل؟ اكتشفي في مقال اليوم أفضل النصائح لعلاج هذا المشكل بشكل طبيعي.أسباب الأرق عند الأطفال قد يكون سبب الأرق عند الطفل هو بعض العادات السيئة التي تؤثر على انتظام النوم مثل السهر المطول، النوم في أوقات غير مناسبة، عدم تناول طعام صحي ومغذ، التعرض للقلق…

هل يجد طفلك صعوبة في النوم أو يستيقظ كثيرا أثناء الليل؟ اكتشفي في مقال اليوم أفضل النصائح لعلاج هذا المشكل بشكل طبيعي.

أسباب الأرق عند الأطفال

قد يكون سبب الأرق عند الطفل هو بعض العادات السيئة التي تؤثر على انتظام النوم مثل السهر المطول، النوم في أوقات غير مناسبة، عدم تناول طعام صحي ومغذ، التعرض للقلق أو الخوف أو الاثارة بسبب حدث معين.

كيفية مكافحة القلق عند الأطفال

  • إنشاء روتين: من المهم اتباع الخطوات عند النوم واتباع نفس الخطوات دائمًا في نفس الأوقات. هذه العملية الأساسية ضرورية لضبط ساعة الجسم وتحديد الإيقاعات الحيوية والسيطرة على نوم الطفل.
  • عشاء خفيف: قومي بإعداد عشاء سهل الهضم، حاولي تجنب الأطعمة السكرية التي تزيد النشاط ولا تقدمي المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية.
  • تجنب اللعب: لا ينصح باللعب قبل النوم لأنها تزيد من حماس الطفل وتقوم باثارته.
  • الذهاب إلى الفراش مبكرًا: يوصى بأن ينام الأطفال ما بين 9 و 10 ساعات يوميًا، لذلك تعد الساعة 8 مساءً وقت المناسب.
  • تعزيز الاسترخاء: يمكنك قراءة قصة مع إضاءة أو ضوء خافت، تحدثي بهدوء حتى يهدأ الطفل وبمجرد أن يسترخي اخرجي من غرفة النوم.
  • بيئة ملائمة للنوم: إبقاء غرفة النوم مظلمة أمر مهم للغاية في مكافحة الأرق عند الأطفال حيث تتأثر الساعة البيولوجية للجسم بالظروف البيئية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً