سفير إسرائيلي: حماس تدمر التعايش بين المسلمين واليهود

سفير إسرائيلي: حماس تدمر التعايش بين المسلمين واليهود







صرح السفير الإسرائيلي في برلين جيريمي يسخاروف، بأن كثيراً من المسلمين المنحدرين من أصول عربية يعيشون في إسرائيل ويؤدون دوراً له أهمية متزايدة دائماً في السياسة. وقال يسخاروف لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر، اليوم الأحد، إن “جماعة حماس تسعى لتدمير هذا التعايش الفعال بهجماتها الصاروخية”.وتابع السفير الإسرائيلي في ألمانيا “ما تفعله…




السفير الإسرائيلي في برلين جيريمي يسخاروف (أرشيف)


صرح السفير الإسرائيلي في برلين جيريمي يسخاروف، بأن كثيراً من المسلمين المنحدرين من أصول عربية يعيشون في إسرائيل ويؤدون دوراً له أهمية متزايدة دائماً في السياسة.

وقال يسخاروف لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر، اليوم الأحد، إن “جماعة حماس تسعى لتدمير هذا التعايش الفعال بهجماتها الصاروخية”.

وتابع السفير الإسرائيلي في ألمانيا “ما تفعله هذه الجماعة الإرهابية الأصولية هو أيضاً هجوم على التعايش السلمي بين المسلمين واليهود في إسرائيل. يجب أن نتصدى له (لهذا الهجوم) سوياً”.

وأضاف أن حماس تعلم أن أي شكل من أشكال المصالحة سيجعلها في موقف دفاع، وأكد أنه يؤمن تماماً أن الرغبة المشتركة لكثير من المسلمين واليهود في تحقيق تعايش سلمي سوف تفرض مساعيها.

ودعا السفير الإسرائيلي في برلين المسلمين واليهود في ألمانيا أيضاً للمشاركة في مواجهة تزايد الاستقطاب في ألمانيا، وقال: “يمكن أن تمتلك الطائفتان اليهودية والمسلمة كثيراً من الأمور المشتركة، وهناك اتصالات وثيقة بين هاتين الجاليتين في بعض المناطق بألمانيا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً