الجزائر تستعد لفتح الحدود بعد عام من إغلاقها

الجزائر تستعد لفتح الحدود بعد عام من إغلاقها







أعلنت الجزائر أنّها ستعيد فتح حدودها المغلقة منذ أكثر من عام، قريباً أمام الوافدين الجزائريين والأجانب ولكن بشروط “صارمة جداً”. وقال وزير الصحة الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد، وفق وكالة الأنباء الجزائرية مساء الخميس: “أعطينا توجيهاتنا، حسب توجيهات اللجنة العلمية، حتى نسمح عن قريب بدخول الجزائريين أو الأجانب لكن في ظل إجراءات صارمة جداً”، دون إعلان أي…




مسافرون في مطار هواري بومدين بالجزائر (أرشيف)


أعلنت الجزائر أنّها ستعيد فتح حدودها المغلقة منذ أكثر من عام، قريباً أمام الوافدين الجزائريين والأجانب ولكن بشروط “صارمة جداً”.

وقال وزير الصحة الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد، وفق وكالة الأنباء الجزائرية مساء الخميس: “أعطينا توجيهاتنا، حسب توجيهات اللجنة العلمية، حتى نسمح عن قريب بدخول الجزائريين أو الأجانب لكن في ظل إجراءات صارمة جداً”، دون إعلان أي موعد.

ولفت إلى أن من بين أبرز شروط الدخول إلى الجزائر “تقديم فحص الإصابة بفيروس كورونا مدته أقل من 36 ساعة، مع الخضوع لفحوصاتنا التي نثق فيها”، وأضاف “من يتبين أن فحصه إيجابي، سيخضع للحجر 10 أيام”.

وسيواجه الوافدون من الدول التي تشهد تفشياً واسعاً للوباء “إجراءات أكثر صرامة” لأن “أعراض الاصابة ببعض السلالات المتحورة لا تظهر في البداية” وفق الوزير الجزائري.

وأغلقت الجزائر في مارس (آذار) 2020 حدودها البرية، والبحرية، والجوية بعد تفشي الفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً