مقتل 23 فلسطينياً في غزة والضفة الغربية اليوم الجمعة

مقتل 23 فلسطينياً في غزة والضفة الغربية اليوم الجمعة







قتل 23 فلسطينيا وأصيب العشرات في قطاع غزة والضفة الغربية اليوم الجمعة مع تصاعد التوتر مع إسرائيل. وأفات مصادر طبية لوكالة الأنباء الألمانية، بمقتل 19 فلسطينيا وإصابة العشرات جراء غارات جوية ومدفعية إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة. وحسب وزارة الصحة في غزة ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 122، بينهم 31 طفلاً، و20 سيدة، و900 جريح منذ يوم الاثنين الماضي.وفي الأثناء…




شبان فلسطينيون يُجلون مصاباً في المواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية (أرشيف)


قتل 23 فلسطينيا وأصيب العشرات في قطاع غزة والضفة الغربية اليوم الجمعة مع تصاعد التوتر مع إسرائيل.

وأفات مصادر طبية لوكالة الأنباء الألمانية، بمقتل 19 فلسطينيا وإصابة العشرات جراء غارات جوية ومدفعية إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وحسب وزارة الصحة في غزة ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 122، بينهم 31 طفلاً، و20 سيدة، و900 جريح منذ يوم الاثنين الماضي.

وفي الأثناء قتل 4 فلسطينيين وأصيب أكثر من 200 آخرين في مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وفق مصادر فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين اثنين قتلا متأثرين بإصابتهما برصاص الجيش الإسرائيلي في الصدر والبطن، خلال مواجهات في قريتي مردا، وسكاكا، في سلفيت.

وفي وقت سابق أعلن مسعفون مقتل فلسطيني إثر إصابته برصاص إسرائيلي في الشريان الرئيسي بالفخذ في بلدة يعبد في جنين.

وصباح اليوم أعلنت وزارة الصحة مقتل شاب فلسطيني بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليه قرب رام الله، واحتجاز جثمانه.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الفلسطيني حاول دهس جنود بسيارته على الحاجز المذكور قبل إطلاق النار عليه وتحييده.

واندلعت مواجهات بين مئات الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية أشدها عند حاجز “بيت إيل” العسكري قرب رام الله.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في حوادث إطلاق النار والمواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي منذ أسبوعين على خلفية التوتر في القدس وقطاع غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً