سياسي ألماني يطالب أوروبا بالتوسط في نزاع غزة

سياسي ألماني يطالب أوروبا بالتوسط في نزاع غزة







طالب زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، رولف موتسينيش، أوروبا بالتوسط في نزاع غزة. وقال موتسينيش: “بما أن الحكومة الأمريكية لا تنوي بوضوح القيام بدور قيادي دبلوماسي في الأزمة المتصاعدة، يجب على الدول الأوروبية أن تفعل ذلك”، مؤكداً ضرورة أن تشارك الحكومة الألمانية بفعالية في ذلك مع حكومات أخرى، مشيراً إلى أهمية أن تتركز الجهود على وقف فوري…




قصف إسرائيلي على غزة (أرشيف)


طالب زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، رولف موتسينيش، أوروبا بالتوسط في نزاع غزة.

وقال موتسينيش: “بما أن الحكومة الأمريكية لا تنوي بوضوح القيام بدور قيادي دبلوماسي في الأزمة المتصاعدة، يجب على الدول الأوروبية أن تفعل ذلك”، مؤكداً ضرورة أن تشارك الحكومة الألمانية بفعالية في ذلك مع حكومات أخرى، مشيراً إلى أهمية أن تتركز الجهود على وقف فوري لإطلاق النار حتى يمكن تقديم المساعدات الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي شريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، ومن أبرز ممثليه في الحكومة وزير الخارجية هايكو ماس.

وفي الوقت نفسه، هاجم موتسنيش مرشحة حزب الخضر للمنافسة على منصب المستشار، وقال: “العبارات المستهلكة مثل التي ترددها أنالينا بيربوك لا تساعد على الإطلاق، إنها (بيربوك) تعطي انطباعاً بأن مرشحة الخضر الأبرز تريد التحرك فقط في إطار من الغموض حتى الانتخابات التشريعية”.

وكانت بيربوك قد أدانت الهجمات الصاروخية التي شنتها حركة حماس على إسرائيل، وأعربت عن تضامنها مع الشعب الإسرائيلي، وأكد موتسنيش ضرورة استئناف مفاوضات السلام الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً