اناقة

نصائح جمالية عند استخدام ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة في عيد الفطر

نصائح جمالية عند استخدام ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة في عيد الفطر







ماسك البقدونس في حد ذاته يساهم في تحسين صحة البشرة لاحتوائه على فيتامين A و B المساهمان في ترميم خلايا البشرة على الدوام، ولكن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن أوراق البقدونس من شأنها أن تسبب في إصابة الجلد بالحساسية والالتهابات المزمنة في حالة الإفراط في استخدامها. أما بالنسبة الى ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة، فرغم أنه…

ماسك البقدونس في حد ذاته يساهم في تحسين صحة البشرة لاحتوائه على فيتامين A و B المساهمان في ترميم خلايا البشرة على الدوام، ولكن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن أوراق البقدونس من شأنها أن تسبب في إصابة الجلد بالحساسية والالتهابات المزمنة في حالة الإفراط في استخدامها.

أما بالنسبة الى ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة، فرغم أنه فعال ومفيد لذلك، إلا أن سوء تحضيره وطريقة استخدامه العشوائية، قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح الجمالية عند استخدام ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة وخصوصا في عيد الفطر، من خلال خبيرة العناية بالبشرة رولا حسن من القاهرة.

ماسك البقدونس والنشا سلاح ذو حدين على البشرة

نصائح جمالية عند استخدام ماسك البقدونس والنشا للبشرة

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة رولا، أن الإفراط في استخدام النشا له نفس التأثيرات السلبية لأوراق البقدونس على البشرة، وبالتالي لابد من اتباع أهم النصائح الجمالية التالية عند استخدام ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة وخصوصا في عيد الفطر، على النحو التالي:

  • استخدمي البقونس الطازج مع دقيق نشا القمح لتفتيح البشرة في عيد الفطر وعلى الدوام.
  • ارتدي الجوارب البلاستيكية عند توزيع الماسك، لعدم التعرض البشرة إلى الإصابة بالبكتيريا المتنوعة واحرصي على غسل يديك جيدا في جميع الأحوال.
  • قومي بعمل حمام البخار للبشرة لمدة 10 دقائق قبل توزيع ماسك البقدونس والنشا في عيد الفطر.
  • احرصي على تقشير بشرتك بالسكر البني وماء الورد قبل توزيع ماسك البقدونس ونشا القمح على بشرتك في عيد الفطر.
  • لا تتركي ماسك البقدونس والنشا على بشرتك أكثر من 15 دقيقة، لأن إطالة مدة الماسك أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف البشرة ويصيبها بالاحمرار والتهابات المتنوعة.

نصائح جمالية عند استخدام ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة في عيد الفطر

  • استخدمي طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصعابك وبرفق شديد، كي يتمكن ماسك البقدونس والنشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة الفعالة في عيد الفطر.
  • تجنبي تماما وضع ماسك البقدونس والنشا على عينيك واكتفي بوضع شرائح الخيار أثناء تطبيق الماسك لتفتيح البشرة في عيد الفطر وعلى الدوام.
  • طبقي ماسك البقدونس والنشا على البشرة ولا تنسي الرقبة، لتفتيح وتوحيد لونهما في آن واحد.
  • احرصي عل غسل ماسك البقدونس والنشا بالماء الفاتر عدة مرات، ثم الماء البارد لغلق المسام.
  • رطبي بشرتك بالكريم المناسب بعد تطبيق ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة والحصول على إطلالة مشرقة في عيد الفطر على وجه الخصوص.

وأخيرا، لا تترددي في اتباع النصائح الجمالية المقدمة عند استخدام ماسك البقدونس والنشا لتفتيح البشرة في عيد الفطر، أما بالنسبة عن طريقة تحضير الماسك، فلا مانع من وضع قطرات ماء الورد على خليط أوراق البقدونس الطازجة والنشا، وعجن هذه المحتويات في الخلاط الكهربائي، ثم توزيعها حسب النصائح الجمالية السالفة الذكر، كذلك تكرار الماسك مرة في الأسبوع على الداوم وخلال أيام عيد الفطر لتفتيح البشرة والاستفادة من فوائده من دون أضرار لاحقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً