نقل رئيس المالديف السابق إلى ألمانيا للعلاج بعد محاولة اغتياله

نقل رئيس المالديف السابق إلى ألمانيا للعلاج بعد محاولة اغتياله







نُقل رئيس المالديف السابق محمد نشيد، الذي أصيب بجروح خطيرة إثر محاولة اغتياله في الأسبوع الماضي، إلى ألمانيا للعلاج، وفق ما أفاد به مصدر رسمي الخميس. وتعرّض نشيد، رئيس البرلمان الحالي، والناشط ضد التغيّر المناخي لمحاولة اغتيال الخميس الماضي، بعد تفجير دراجة نارية مفخخة عن بُعد. وأصابت شظايا العبوة الناسفة رئتيه، وكبده، وبطنه، وأطرافه، وقال أطباء إنّها…




رئيس مالديف السابق محمد نشيد (أرشيف)


نُقل رئيس المالديف السابق محمد نشيد، الذي أصيب بجروح خطيرة إثر محاولة اغتياله في الأسبوع الماضي، إلى ألمانيا للعلاج، وفق ما أفاد به مصدر رسمي الخميس.

وتعرّض نشيد، رئيس البرلمان الحالي، والناشط ضد التغيّر المناخي لمحاولة اغتيال الخميس الماضي، بعد تفجير دراجة نارية مفخخة عن بُعد.

وأصابت شظايا العبوة الناسفة رئتيه، وكبده، وبطنه، وأطرافه، وقال أطباء إنّها كانت محشوة بمواد حديدية لتسبّب أكبر ضرر ممكن.

وخضع نشيد لعملية جراحية استمرت 16 ساعة لإزالة الشظايا من بطنه وأطرافه.

واعتقلت الشرطة ثلاثة مشتبهين في الأسبوع الماضي، ونسبت الهجوم إلى متطرفين دينياً، وطلبت سلطات الأرخبيل مساعدة دولية للتحقيق في التفجير.

وأصبح نشيد، أول رئيس منتخب بطريقة ديموقراطية للمالديف في 2008 بعد أول انتخابات تعددية ، إثر 30 عاماً من حكم استبدادي.

واشتهر نشيد على المستوى الدولي بعقد اجتماع لمجلس الوزراء تحت الماء في 2009 لتسليط الضوء على خطر الاحتباس الحراري، وتوقيعه وثائق بينما كان المسؤولون يرتدون معدات الغوص على خلفية من الشعاب المرجانية.

واستقال بعد 3 أعوام من احتجاجات على حكمه وفشل في العودة إلى الرئاسة رغم محاولات عدة، قبل أن يُصبح رئيساً للبرلمان في 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً