ألمانيا: نسبة السلالة الهندية لكورونا في العينات الإيجابية ترتفع باستمرار

ألمانيا: نسبة السلالة الهندية لكورونا في العينات الإيجابية ترتفع باستمرار







أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات أن نسبة السلالة الهندية لفيروس كورونا بين العينات الإيجابية في البلاد متدنية للغاية لكنها آخذة في الزيادة بشكل مستمر. وجاء في تقرير للمعهد صدر مساء أمس الأربعاء أن السلالة (B617.1.) الجديدة المصنفة على أنها مثيرة للقلق ظهرت في عينات قليلة حتى الآن ” لكن نسبتها ارتفعت بشكل…




alt


أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات أن نسبة السلالة الهندية لفيروس كورونا بين العينات الإيجابية في البلاد متدنية للغاية لكنها آخذة في الزيادة بشكل مستمر.

وجاء في تقرير للمعهد صدر مساء أمس الأربعاء أن السلالة (B617.1.) الجديدة المصنفة على أنها مثيرة للقلق ظهرت في عينات قليلة حتى الآن ” لكن نسبتها ارتفعت بشكل مستمر خلال الأسابيع الأخيرة”.

وأوضح المعهد أن نسبة هذه السلالة في العينات الإيجابية بلغت أقل من 2% (بواقع 0.6% للسلالة B1.617.1. وبنسبة 0.9% للسلالة B2.617.1.).

وذكر المعهد أن نسبة العينات الإيجابية في العينات التي تم فحصها في الأسبوع بين 26 أبريل (نيسان) حتى 2 مايو (أيار) وصلت إلى ما يزيد عن 30%.

وحتى الآن لم تظهر بوادر على تراجع النسبة المرتفعة للسلالة البريطانية(B7.1.1.) بين العينات الإيجابية التي تتسم بقوة عدوى أشد بصورة ملحوظة من النوع المعروف، حيث وصلت نسبتها بين العينات الإيجابية في الأسابيع الماضية إلى أكثر من 90%.

فيما لا تزال السلالة الجنوب افريقية(B351.1.) والسلالة البرازيلية (P1.) لا تلعب دوراً كبيراً في العينات الإيجابية الجديدة، حيث وصلت نسبتها في الأسابيع الأخيرة إلى ما يتراوح بين صفر إلى 1% وصفر إلى 0.3% على الترتيب.

يذكر أن جزء العينات الذي يخضع لفحص الطفرات في ألمانيا هو جزء صغير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً