المستشار القانوني السابق للبيت الأبيض سيدلي بشهادته بشأن ترامب

المستشار القانوني السابق للبيت الأبيض سيدلي بشهادته بشأن ترامب







اعلن القضاء الأمريكي الأربعاء، أن المستشار القانوني السابق للبيت الأبيض في ظل رئاسة دونالد ترامب، وافق على الإدلاء بشهادته بعد عامين على اتهامات بعرقلة التحقيق حول نفوذ روسيا في حملة الملياردير الجمهوري. وكان دون ماكغان محامي البيت الأبيض بين 2017 و2018 ونجح حتى الآن في الافلات من اللجنة القضائية في مجلس النواب التي كانت تطالب بالاستماع إلى شهادته بعد تحقيق مولر…




المستشار القانوني السابق للبيت الأبيض دون ماكغان (أرشيف)


اعلن القضاء الأمريكي الأربعاء، أن المستشار القانوني السابق للبيت الأبيض في ظل رئاسة دونالد ترامب، وافق على الإدلاء بشهادته بعد عامين على اتهامات بعرقلة التحقيق حول نفوذ روسيا في حملة الملياردير الجمهوري.

وكان دون ماكغان محامي البيت الأبيض بين 2017 و2018 ونجح حتى الآن في الافلات من اللجنة القضائية في مجلس النواب التي كانت تطالب بالاستماع إلى شهادته بعد تحقيق مولر حول نفوذ موسكو.

وعلق الديموقراطي جيري نادلر رئيس هذه اللجنة: “عندما أقسم الرئيس السابق على محاربة كل الاستدعاءات الموجهة لإدارته بدأ حملة عرقلة غير مسبوقة وخطيرة”.

وقال رئيس اللجنة التي تقف وراء إجراءات العزل التي بدأت ضد دونالد ترامب: “اليوم نبدأ في وضع حد لهذه العرقلة، وقد قوبل ذلك برفض شهود أساسيين مثل دون ماكغان”.

بعد ما يقارب عامين من تحقيق واسع، فشل تقرير المدعي العام روبرت مولر في الكشف عن أي تواطؤ بين فريق حملة ترامب وروسيا.

من ناحية أخرى، أظهر أن المقربين من دونالد ترامب أجروا اتصالات عديدة مع وسطاء روس وأن روسيا تدخلت في الحملة الرئاسية لزيادة فرص المرشح الجمهوري.

ويتهم تقرير مولر دونالد ترامب بأنه طلب من دون ماكغان العمل على إقالة المدعي العام مولر من منصبه كمستشار خاص لوزارة العدل في 2017، وهو ما رفضه ماكغان.

وقالت المحكمة التي أعلنت الأربعاء أن ماكغان سيدلي قريباً بشهادته، إن الجلسة ستكون مغلقة بموجب الاتفاق الذي توصل إليه المحامي مع اللجنة.

ومع ذلك، سيتم نشر النص الحرفي للشهادة.

حتى لو أكد ماكغان محاولات الرئيس السابق للعرقلة، فإن تطور القضية ضد دونالد ترامب لا يزال غير واضح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً