مجرم الحرب كاراديتش يقضي باقي عقوبة السجن المؤبد في بريطانيا

مجرم الحرب كاراديتش يقضي باقي عقوبة السجن المؤبد في بريطانيا







قالت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء، إن لندن وافقت على نقل مجرم الحرب الصربي البوسني رادوفان كاراديتش، إلى سجن بريطاني لقضاء ما تبقى من عقوبته بالسجن مدى الحياة التي صدرت ضده لدوره في الإبادة الجماعية في سربرنيتشا في الحرب البوسنية من 1995 إلى 1992. وجاء في بيان لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن “رادوفان كاراديتش أحد القلائل الذين أدينوا …




مجرم الحرب الصربي البوسني رادوفان كاراديتش في المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء، إن لندن وافقت على نقل مجرم الحرب الصربي البوسني رادوفان كاراديتش، إلى سجن بريطاني لقضاء ما تبقى من عقوبته بالسجن مدى الحياة التي صدرت ضده لدوره في الإبادة الجماعية في سربرنيتشا في الحرب البوسنية من 1995 إلى 1992.

وجاء في بيان لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن “رادوفان كاراديتش أحد القلائل الذين أدينوا بجريمة الإبادة الجماعية. وكان مسؤولاً عن مذبحة ضد الرجال والنساء والأطفال في الإبادة الجماعية بسربرنيتشا، كما ساعد في حصار سراييفو بهجماته القاسية على المدنيين”.

وأضاف “يجب أن نفخر بأن بريطانيا دعمت على مدار 30 عاماً جهود السعي لتحقيق العدالة في هذه الجرائم البشعة، بداية من دعم المملكة المتحدة لتأمين اعتقال كاردايتش، إلى توفير زنزانة السجن الآن”.

ويقضي كاراديتش، 75 عاماً، عقوبة السجن مدى الحياة بعد إدانته بالإبادة الجماعية، و5 تهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، و4 تهم بانتهاك قوانين أو أعراف الحرب، بعد مثوله أمام المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة في 2016 بلاهاي الهولندية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً