تسلا تعتزم إنشاء قاعدة بيانات لخدمة أصحاب سياراتها في الصين

تسلا تعتزم إنشاء قاعدة بيانات لخدمة أصحاب سياراتها في الصين







أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا اعتزامها إنشاء قاعدة بيانات تتيح لأصحاب سياراتها في الصين الوصول إلى المعلومات التي يتم الحصول عليها من سياراتهم أثناء عملها. وقالت تسلا في بيان اليوم الخميس إنها تستهدف إنشاء قاعدة البيانات وبدء تشغيلها خلال العام الحالي، دون تقديم المزيد من التفاصيل، بما في ذلك هل ستكون هذه القاعدة…




alt


أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا اعتزامها إنشاء قاعدة بيانات تتيح لأصحاب سياراتها في الصين الوصول إلى المعلومات التي يتم الحصول عليها من سياراتهم أثناء عملها.

وقالت تسلا في بيان اليوم الخميس إنها تستهدف إنشاء قاعدة البيانات وبدء تشغيلها خلال العام الحالي، دون تقديم المزيد من التفاصيل، بما في ذلك هل ستكون هذه القاعدة متاحة مجانا أم لا وطبيعة المعلومات التي يمكن لسائق السيارة الحصول عليها.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن تسلا وجدت نفسها هدفا لانتقادات قوية في الصين خلال الشهر الماضي عندما انتشرت الاحتجاجات العامة ضدها على هامش معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

وقالت سيدة صينية إن خلل نظام المكابح في سيارتها من إنتاج تسلا تسبب في وقوع حادث أسفر عن وفاة والدها الذي كان يقود السيارة في ذلك الوقت. وحضرت هذه السيدة إلى منصة عرض تسلا في معرض شنغهاي ووجهت انتقادات حادة إلى الشركة الأمريكية وإدارة خدمة العملاء بها.

وبعد أيام من هذه الواقعة نشرت تسلا سجل البيانات الخاصة بالسيارة التي تعرضت للحادث. وظلت الشركة الأمريكية لمدة شهور ترفض الكشف عن البيانات، بعد أن أمرت السلطات المعنية في مدينة شينجشو التي وقع فيها الحادث فرع تسلا بتقديم كل البيانات المطلوبة إلى السيدة، مع تفاصيل كاملة لأخر ثلاثين دقيقة من رحلة السيارة قبل وقوع الحادث المميت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً