فيس بوك أمامها 6 أشهر لتُقرر ما إذا كان حظر ترامب سيُرفع

فيس بوك أمامها 6 أشهر لتُقرر ما إذا كان حظر ترامب سيُرفع







أيد مجلس الرقابة على محتوى فيس بوك، أمس الأربعاء، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لكنه قال إن شركة فيس بوك أخطأت عندما جعلت التعليق غير محدد المدة وأمهلها 6 أشهر لتحديد “إجراء مناسب”. ووصف ترامب القرار وحظره على منصات تكنولوجية بأنه “فضيحة كاملة” وقال إن الشركات ستدفع “ثمناً سياسياً”.وجرت متابعة القرار الذي طال انتظاره باعتباره مؤشراً لما سيكون…




الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (أرشيف)


أيد مجلس الرقابة على محتوى فيس بوك، أمس الأربعاء، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لكنه قال إن شركة فيس بوك أخطأت عندما جعلت التعليق غير محدد المدة وأمهلها 6 أشهر لتحديد “إجراء مناسب”.

ووصف ترامب القرار وحظره على منصات تكنولوجية بأنه “فضيحة كاملة” وقال إن الشركات ستدفع “ثمناً سياسياً”.

وجرت متابعة القرار الذي طال انتظاره باعتباره مؤشراً لما سيكون عليه تعامل أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم مع انتهاك قادة العالم لقواعدها في المستقبل، وهو موضوع مثار جدل كبير بالنسبة لمنصات الإنترنت.

وقال المجلس الذي أنشأته الشركة للحكم على شريحة صغيرة من قراراتها المتعلقة بالمحتوى، إن فيسبوك كانت محقة في حظر ترامب.

وكانت فيس بوك منعت ترامب من الدخول إلى حساباته على فيس بوك وإنستغرام بسبب مخاوف من وقوع المزيد من الاضطرابات العنيفة عقب اقتحام مؤيدين لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في السادس من يناير (كانون الثاني).

وأنشأ ترامب يوم الثلاثاء صفحة على الإنترنت لتبادل رسائل يمكن للقراء إعادة نشرها من خلال حساباتهم على فيس بوك أو تويتر. وقال مستشار كبير إن ترامب يعتزم كذلك إنشاء منصة خاصة به للتواصل الاجتماعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً