وزير فرنسي: باريس ستفعل كل ما يمكن لتطيبق الاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

وزير فرنسي: باريس ستفعل كل ما يمكن لتطيبق الاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي







أكد فرانك ريستر، الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة والجاذبية الاقتصادية، أمام مجلس الشيوخ الفرنسي الأربعاء على “احترام.. الاتفاق الذي جرى توقيعه في الرابع والعشرين من ديسمبر (كانون الأول) الماضي” وقال إن “فرنسا ستقوم بكل ما هو ضروري للتأكد من ذلك.” وكان ريستر يشير بذلك إلى الاتفاق الذي توصلت إليه بريطانيا والاتحاد الأوروبي قبيل نهاية العام الماضي …




الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية رانك ريستر (أرشيف)


أكد فرانك ريستر، الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة والجاذبية الاقتصادية، أمام مجلس الشيوخ الفرنسي الأربعاء على “احترام.. الاتفاق الذي جرى توقيعه في الرابع والعشرين من ديسمبر (كانون الأول) الماضي” وقال إن “فرنسا ستقوم بكل ما هو ضروري للتأكد من ذلك.”

وكان ريستر يشير بذلك إلى الاتفاق الذي توصلت إليه بريطانيا والاتحاد الأوروبي قبيل نهاية العام الماضي لتنظيم العلاقات التجارية بين الطرفين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) .

وأشار الوزير إلى أن فرنسا لا تقبل القرارات الأحادية بشأن تصاريح الصيد، وقال إن الشروط الجديدة التي فرضتها لندن لمنح تصاريح الصيد في جزر القنال الإنجليزي، وخاصة جزيرة جيرسي، تناقض “اتفاقية التجارة والتعاون” بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، والتي تنص على أنه “يجب أن تستند الإجراءات الفنية على التوصيات العلمية” ويجرى “الإخطار المسبق بها للسماح بإجراء حوار وتقديم توضيحات”.

وأوضح أن “هذه الشروط تخلق سابقة خطيرة…. وهي شروط غير مقبولة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً