نقل 59 حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت

نقل 59 حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت







تم اليوم الأربعاء نقل 59 حاوية تحتوي على مواد شديدة الخطورة عثر عليها في مرفأ بيروت وأماكن أخرى بعد انفجار 4 أغسطس (آب) الماضي إلى خارج لبنان، وتولت شركة “كومبي ليفت” الألمانية معالجة تجهيز المستوعبات. وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء إنه “بعد متابعة حثيثة من رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب على مدى أكثر من ثمانية…




مشهد عام لمرفأ بيروت بعد أيام على انفجار الحاويات فيه (أرشيف)


تم اليوم الأربعاء نقل 59 حاوية تحتوي على مواد شديدة الخطورة عثر عليها في مرفأ بيروت وأماكن أخرى بعد انفجار 4 أغسطس (آب) الماضي إلى خارج لبنان، وتولت شركة “كومبي ليفت” الألمانية معالجة تجهيز المستوعبات.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء إنه “بعد متابعة حثيثة من رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب على مدى أكثر من ثمانية أشهر، تم اليوم ترحيل 59 حاوية تحتوي على مواد شديدة الخطورة كان تم العثور عليها في مرفأ بيروت وأماكن أخرى بعد كارثة انفجار 4 أغسطس (آب)”.

وأضاف البيان أن شركة “كومبي ليفت” الألمانية، تولت “معالجة توضيب هذه المستوعبات بشكل آمن على مدى الأشهر الماضية، وفقاً للعقد الموقع مع الشركة لإخراج هذا الخطر من لبنان”.

واكتشف الخبراء الألمان، الذين ساعدوا في التعامل مع المواد الكيميائية السامة والقابلة للاشتعال في مرفأ بيروت، أن استعدادات الأمان بالميناء مزرية، وأنه تم تخزينها هناك لسنوات دون أي تدابير أمان خاصة.

وتسببت بعض المواد الكيميائية في تآكل العلب والحاويات وتسربت من خلالها، على الأرجح في البحر.

يذكر أن وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار، كان قد أعلن في 16 مارس (آذار) الماضي عن وجود 52 حاوية للمواد الخطرة في مرفأ بيروت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً