“أدنوك” تستحوذ على 15 محطة وقود في السعودية

“أدنوك” تستحوذ على 15 محطة وقود في السعودية







أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، اليوم الأربعاء، أنها لاتمانع في إتمام التركز الاقتصادي بين شركة شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك” و”شركة مزايا الأولى” السعودية، وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية أن الصفقة تتضمن استحواذ “أدنوك الدولية للتوزيع” على 15 محطة وقود في المنطقة الشرقية مملوكة لمزايا. وقالت الهيئة: “أجرينا دراسة تفصيلية لسوق محطات الوقود في المملكة، قبل إصدار …




alt


أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، اليوم الأربعاء، أنها لاتمانع في إتمام التركز الاقتصادي بين شركة شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك” و”شركة مزايا الأولى” السعودية،

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية أن الصفقة تتضمن استحواذ “أدنوك الدولية للتوزيع” على 15 محطة وقود في المنطقة الشرقية مملوكة لمزايا.

وقالت الهيئة: “أجرينا دراسة تفصيلية لسوق محطات الوقود في المملكة، قبل إصدار القرار والتأكد من أن الاستحواذ لا يثير أي مخاوف حول عدالة المنافسة في قطاع المحروقات في السوق السعودي”.

وأضافت أن “هيئة المنافسة” تدرس حاليا عددا من الطلبات لمنشآت مشابهة ترغب في الاستحواذ على محطات وقود في السوق السعودي.

وأعلنت شركة “أدنوك للتوزيع” في نهاية ديسمبر (كانون أول) الماضي تنفيذ اتفاقية نهائية للاستحواذ على 15 محطة خدمة في السعودية، بـ 10 ملايين دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً