طريقة عمل الفول المدمس بالطماطم والثوم للسحور

طريقة عمل الفول المدمس بالطماطم والثوم للسحور







طريقة عمل الفول المدمس بالطماطم والثوم للسحور، من وصفات المطبخ العربي التي باتت محط أنظار العالم نظراً لتنوع مكوناتها وطعمها الخيالي. والفول المدمس هي أكلة شعبية منتشرة في دول عربية عدة، وطبق أساسي على المائدة المصرية في وجبة الإفطار في رمضان. والمقصود بالفول المدمس ليس طحن الفول او هرسه، أو أن كلمة “مدمس” تعني التتبيل بطريقة وبهارات …

طريقة عمل الفول المدمس بالطماطم والثوم للسحور، من وصفات المطبخ العربي التي باتت محط أنظار العالم نظراً لتنوع مكوناتها وطعمها الخيالي.

والفول المدمس هي أكلة شعبية منتشرة في دول عربية عدة، وطبق أساسي على المائدة المصرية في وجبة الإفطار في رمضان.

والمقصود بالفول المدمس ليس طحن الفول او هرسه، أو أن كلمة “مدمس” تعني التتبيل بطريقة وبهارات معينة. بل التسمية لها علاقة بتقنية صنع الطبق النهائي، فالدمس في اللغة العربية هو التخبئة او الإخفاء في الظلمة.

والطريقة التقليدية لتحضير الفول هي من خلال نقعه أولاً في الماء، ثم طبخه بوضعه في جرة بيضاوية الشكل ذات عنق وفتحة صغيرة من الأعلى وصب الماء عليه ووضع باقي المكونات وتغطيتها. ثم توضع الجرة على نار هادئة لكي تطبخ لساعات طويلة تصل إلى 12 عشر ساعة، ويتم تقليبها بين الحين والآخر.

مقادير عمل الفول المدمس بالطماطم والثوم للسحور:

بعدما تعرفنا على معنى تسمية “الفول المدمس”، ما رأيك أن نتعلم سوياً اليوم طريقة عمل الفول المدمس بالطماطم والثوم للسحور والاستمتاع بمذاق هذا الطبق الشهي؟

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً