الميليشيات الحوثية تقصف مأرب بعد وصول رئيس الحكومة اليمنية

الميليشيات الحوثية تقصف مأرب بعد وصول رئيس الحكومة اليمنية







أطلق الحوثيون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب شرق اليمن، بعد ساعات من وصول رئيس الحكومة معين عبدالملك. وقال مدير مكتب الإعلام في مأرب عوض الحويسك، في بيان إن “ميليشيا الحوثي استهدفت مدينة مأرب بصاروخين باليستيين بعد منتصف الليل، في إرهاب ممنهج ضد مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسرياً الذين …




مخيم نازحين يمنيين في مأرب (أرشيف)


أطلق الحوثيون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب شرق اليمن، بعد ساعات من وصول رئيس الحكومة معين عبدالملك.

وقال مدير مكتب الإعلام في مأرب عوض الحويسك، في بيان إن “ميليشيا الحوثي استهدفت مدينة مأرب بصاروخين باليستيين بعد منتصف الليل، في إرهاب ممنهج ضد مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسرياً الذين تحتضنهم المدينة”.

وأضاف أن “استمرار ميليشيا الحوثي في هذا النهج الإرهابي يمثل تحدياً واضحاً للمجتمع الدولي ولكل التشريعات والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، ويكشف استهتارها بالحرص الذي يبديه المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام في اليمن”.

ووصل رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك إلى مأرب لتفقد الأوضاع العسكرية والإنسانية بالمحافظة الاستراتيجية.

وتأتي الزيارة على وقع معارك عنيفة غير مسبوقة بين القوات الحكومية والميليشيا التي هاجم مأرب بشكل مكثف منذ مطلع فبراير(شباط) الماضي، وسط دعوات أممية ودولية لوقف التصعيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً