الزعيم اليساري الإسباني بابلو إغليسياس يعتزل السياسة

الزعيم اليساري الإسباني بابلو إغليسياس يعتزل السياسة







قال زعيم حزب يونيداس بوديموس الإسباني، بابلو إغليسياس، إنه سيترك السياسة بعد الأداء الضعيف لتحالفه اليساري في الانتخابات الإقليمية، التي أجريت أمس الثلاثاء في مدريد. وقال نائب رئيس الحكومة المركزية الإسبانية السابق لمؤيديه فى تصريحات نشرتها صحيفة “إل كوريو” الإقليمية، إن “نتيجة اليوم تظهر أني لم أعد قادراً على مساعدة حركتنا على تدعيم قوتها المؤسسية في السنوات القليلة…




اليساري الإسباني بابلو إغليسياس (أرشيف)


قال زعيم حزب يونيداس بوديموس الإسباني، بابلو إغليسياس، إنه سيترك السياسة بعد الأداء الضعيف لتحالفه اليساري في الانتخابات الإقليمية، التي أجريت أمس الثلاثاء في مدريد.

وقال نائب رئيس الحكومة المركزية الإسبانية السابق لمؤيديه فى تصريحات نشرتها صحيفة “إل كوريو” الإقليمية، إن “نتيجة اليوم تظهر أني لم أعد قادراً على مساعدة حركتنا على تدعيم قوتها المؤسسية في السنوات القليلة المقبلة”.

ورفع حزب إغليسياس إلى 10، عدد المقاعد في البرلمان الجديد، من 3 مقاعد سابقاً، لكن محللين كانوا يتوقعون نتيجة أفضل بكثير، واقترح أن تكون وزيرة العمل الوطني يولاندا دياز زعيمة جديدة للحزب.

وصنع إغليسياس لنفسه اسماً في إسبانيا في 2011 و2021 ناشطاً في حركة الاحتجاج الاجتماعي “موفيمينتو-15 إم”.

وفي ربيع 2014، أسس حزب بوديموس “نستطيع” مع زملائه في الحملة، اندمج فيما بعد مع حزب إسكيردا يونيدا “اليسار المتحد” الأكثر تقليدية لتشكيل تحالف يونيداس بوديموس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً