بلينكن وبوريل يناقشان الاتفاق النووي مع إيران والعلاقات مع روسيا

بلينكن وبوريل يناقشان الاتفاق النووي مع إيران والعلاقات مع روسيا







عقد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، اجتماعاً ثنائياً أمس الثلاثاء على هامش القمة الوزارية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، ما تناول الاتفاق النووي مع إيران والتقدم العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية. وناقش بوريل وبلينكين خلال اليوم الأول من الاجتماع المنعقدة في لندن والذي سيستمر حتى اليوم الأربعاء، الاتفاقية المبرمة مع …




جوزيب بوريل، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن خلال اللقاء (تويتر)


عقد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، اجتماعاً ثنائياً أمس الثلاثاء على هامش القمة الوزارية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، ما تناول الاتفاق النووي مع إيران والتقدم العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.

وناقش بوريل وبلينكين خلال اليوم الأول من الاجتماع المنعقدة في لندن والذي سيستمر حتى اليوم الأربعاء، الاتفاقية المبرمة مع إيران “في ضوء عودة محتملة للولايات المتحدة” إلى المعاهدة المبرمة في 2015، بحسب بيان صادر عن خدمة العمل الخارجي الأوروبي.

وحلل الدبلوماسيان سبل ضمان “التنفيذ الكامل والفعال” لتلك الاتفاقية.

كما ناقشا العلاقات مع روسيا في ضوء إرسال موسكو قوات إلى الحدود مع أوكرانيا وصحة المعارض المسجون أليكسي نافالني، وكذلك “إجراءات روسيا ضد الدول الأعضاء” في الاتحاد الأوروبي والعقوبات المفروضة على مواطنين أوروبيين.

ومن القضايا أيضاً تناولت المباحثات الوضع في أفغانستان في ضوء الانسحاب المرتقب للقوات الأمريكية من هذا البلد، وكذلك العلاقات مع الصين.

وأعرب بوريل عن قلقه بشأن “عدم الاستقرار المتزايد” في كولومبيا، وأعرب عن الحاجة إلى المضي قدماً في تنفيذ اتفاقية السلام في البلد اللاتيني، بحسب ما ورد في البيان.

كما عقد بلينكين اجتماعاً مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ناقشا فيه “التوافق الوثيق” في السياسة الخارجية البريطانية والأمريكية.

وقال المكتب الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني في بيان: “اتفقا على أن التعاون بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة سيكون ضروريا لتحقيق تقدم في مكافحة فيروس كورونا وحماية البيئة والأولويات الدولية الأخرى”.

كما ناقشا الوضع في أفغانستان وإيران والصين بالإضافة إلى استراتيجيات تعزيز تصنيع اللقاحات ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً