طرابلس تطالب تركيا بالتعاون لإنهاء تواجد المرتزقة

طرابلس تطالب تركيا بالتعاون لإنهاء تواجد المرتزقة







توجّهت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوشي بالشكر لتركيا على دورها “الداعم للاستقرار” خلال الصراع وحثتها على التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الجديدة من أجل إنهاء تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة داخل البلاد. وخلال مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة مع نظيرها التركي، مولود جاويش أوغلو، أكدت المنقوشي أن تركيا كانت “الدولة الوحيدة التي استجابت لنداء المساعدة من قبل الحكومة الشرعية” -في إشارة …




وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوشي ونظيرها التركي جاويش أوغلو (أرشيف)


توجّهت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوشي بالشكر لتركيا على دورها “الداعم للاستقرار” خلال الصراع وحثتها على التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الجديدة من أجل إنهاء تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة داخل البلاد.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة مع نظيرها التركي، مولود جاويش أوغلو، أكدت المنقوشي أن تركيا كانت “الدولة الوحيدة التي استجابت لنداء المساعدة من قبل الحكومة الشرعية” -في إشارة إلى حكومة الوفاق الوطني- وهو ما ساعد في تجنب “مأساة إنسانية”.

ومن جانبه، أدان أوغلو “الأصوات التي تعارض التواجد التركي في ليبيا وتضعه في نفس مستوى تواجد الجماعات غير الشرعية” وذكّر باتفاقية التعاون العسكري التي تم توقيعها بين البلدين في نهاية عام 2019 لتجنب “غرق ليبيا في الحرب الأهلية”.

وأضاف وزير الخارجية التركي، “دعمنا فتح الطريق لوقف إطلاق النار وتعيين حكومة تنفيذية موحدة جديدة”.

وتوجّه وفد تركي رفيع المستوى إلى طرابلس اليوم في زيارة مفاجئة وكان من ضمنه وزير الدفاع، خلوصي أكار، ورئيس هيئة الأركان، يشار غولر، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً