بايدن: أوصلنا بن لادن إلى أبواب الجحيم

بايدن: أوصلنا بن لادن إلى أبواب الجحيم







في الذكرى العاشرة لمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن التنظيم لم يعد يشكّل خطراً على بلاده، وأن مقتل بن لادن شكّل ضربة قوية لـ”القاعدة”، متعهداً في الوقت ذاته مواصلة مراقبة التنظيمات الإرهابية والتصدي لها، “ورصد أي تهديد قد ينشأ من أفغانستان”. وقال بايدن في بيان مستذكراً لحظات مقتل بن لادن، إن…




الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى جانب الرئيس الأسبق باراك أوباما يتابعان تصفية بن لادن (أرشيف)


في الذكرى العاشرة لمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن التنظيم لم يعد يشكّل خطراً على بلاده، وأن مقتل بن لادن شكّل ضربة قوية لـ”القاعدة”، متعهداً في الوقت ذاته مواصلة مراقبة التنظيمات الإرهابية والتصدي لها، “ورصد أي تهديد قد ينشأ من أفغانستان”.

وقال بايدن في بيان مستذكراً لحظات مقتل بن لادن، إن “القوات الأمريكية استطاعت بعد 10 أعوام من دخول أفغانستان من القضاء على التنظيم، والنيّل من زعيمه، بعد أعنف هجوم تعرضت له الولايات المتحدة في تفجيرات 11 سبتمبر (أيلول) 2001″، مضيفاً: “طاردنا بن لادن وأوصلناه إلى أبواب الجحيم”، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وبدوره، أشار رئيس الاستخبارات الأمريكية الأسبق، ليون بانيتا، إلى أنه في الوقت الذي تستعد الولايات المتحدة للخروج من أفغانستان بحلول سبتمبر المقبل، فإن تنظيم القاعدة لم يعد يشكّل تهديداً كبيراً على البلاد، معتقداً أن التركيز القادم يجب أن ينصب باتجاه تهديدات روسيا والصين، وتهديدات الأمن السيبراني، والإرهاب المحلي.

وأضاف بانيتا، أن “عملية قتل أسامة بن لادن تعتبر نموذجاً يجب أن تحتذي به الإدارات الأمريكية كافة، لأنه على مدار 10 أعوام من العمل المتواصل في البحث عن الإرهابي الأول استطاعت جميع الوكالات الاستخباراتية والدفاعية بالعمل الدؤوب الوصول إلى مقر إقامته والقضاء عليه، بالتعاون كذلك مع الكونغرس”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً