بايدن لن يتراجع عن اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية

بايدن لن يتراجع عن اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية







كشف موقع “أكسيوس”، أمس السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال مكالمة هاتفية، جرت أول أمس الجمعة، أن إدارة الرئيس جو بايدن لن تتراجع عن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، حسب ما ذكرت قناة “أي 24 نيوز”. ونقل الموقع الأمريكي عن مصدرين مطلعين، بحسب وصفه، قولهما “إن القضية نوقشت، …




المعبر الحدودي الكركرات (أرشيف)


كشف موقع “أكسيوس”، أمس السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال مكالمة هاتفية، جرت أول أمس الجمعة، أن إدارة الرئيس جو بايدن لن تتراجع عن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، حسب ما ذكرت قناة “أي 24 نيوز”.

ونقل الموقع الأمريكي عن مصدرين مطلعين، بحسب وصفه، قولهما “إن القضية نوقشت، وأن بلينكن قال إن إدارة بايدن لن تتراجع عن سياسة ترامب على الأقل في الوقت الراهن”، فيما لم يشر بيان وزارة الخارجية الأمريكية إلى قضية الصحراء الغربية ضمن المواضيع التي تم التطرق إليها.

وأضاف الموقع أن مستشار بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، قد “تحدث مع وزير الخارجية المغربي قبل 10 أيام وأعطى انطباعاً بأنه لن يكون هناك أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن الصحراء الغربية”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعترف في ديسمبر(أيلول) العام الماضي، قبل فترة وجيزة من مغادرته البيت الأبيض، بالسيادة المغربية على كامل الصحراء الغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً