صدامات في برلين بمناسبة عيد العمال

صدامات في برلين بمناسبة عيد العمال







اندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وأفراد الشرطة خلال مظاهرة لجماعات يسارية ومتعاطفين مع اليسار بمناسبة عيد العمال في حي برلين-نويكولن بالعاصمة الألمانية مساء السبت. وقال مراسلون لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن المتظاهرين رشقوا الشرطة بوابل من الزجاجات الفارغة والحجارة عند طريق الأشجار زوننأليه.وتعرض أفراد الشرطة لهجوم أثناء إخراجهم مثيري الشغب من بين المتظاهرين، ما دفعهم…




فرق إطفاء تخمد نيراناً أشعلها المتظاهرون في برلين (رويترز)


اندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وأفراد الشرطة خلال مظاهرة لجماعات يسارية ومتعاطفين مع اليسار بمناسبة عيد العمال في حي برلين-نويكولن بالعاصمة الألمانية مساء السبت.

وقال مراسلون لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن المتظاهرين رشقوا الشرطة بوابل من الزجاجات الفارغة والحجارة عند طريق الأشجار زوننأليه.

وتعرض أفراد الشرطة لهجوم أثناء إخراجهم مثيري الشغب من بين المتظاهرين، ما دفعهم إلى استخدام رذاذ الفلفل ضدهم.

وأضرمت النيران في مقالب القمامة والمنصات النقالة.

وقام المسعفون بعملهم خلال المظاهرة، وتم القبض على العديد من المتظاهرين.

ألقت الشرطة القبض على المشاركين في مظاهرة أخرى قرب نويكولن أركاديا كما صادرت مكبراً للصوت من المتظاهرين وأخلت أحد تقاطعات الشوارع بعد احتلالهم له.

كان الاحتجاج الذي بدأ في ميدان هيرمان واتجه إلى ميدان أورانيا في حي كرويتسبيرج، تعطل مساره لكثافة المشاركين فيه في البداية ولم يتمكن من مواصلة السير.

وكانت الشرطة عزلت قسماً من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء في قاعة بلدية نويكولن ونتيجة لذلك انقسم الاحتجاج إلى قسمين.

وذكرت الشرطة أن حوالي خمسة آلاف شخص شاركوا في الاحتجاج، بينما قال المنظمون إن العدد تجاوز عشرين ألفاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً