9 دول أوروبية فقط تكشف خططها للإنعاش بعد الجائحة

9 دول أوروبية فقط تكشف خططها للإنعاش بعد الجائحة







قدمت 9 دول فقط من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي حتى الآن خططها الوطنية لإطلاق منح وقروض الإنعاش، بمليارات الدولارات، مع نفاد الموعد النهائي غير الرسمي الجمعة. ووضع الاتحاد الاوروبي في العام الماضي حزمة إنعاش بـ 750 مليار يورو (907 مليارات دولار) لتحفيز اقتصادات التكتل التي تضررت من جائحة فيروس كورونا المستجد، وعلى دوله تقديم خطط عما تعتزم استخدامه من الأموال، بشروط…




أعلام  دول من الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


قدمت 9 دول فقط من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي حتى الآن خططها الوطنية لإطلاق منح وقروض الإنعاش، بمليارات الدولارات، مع نفاد الموعد النهائي غير الرسمي الجمعة.

ووضع الاتحاد الاوروبي في العام الماضي حزمة إنعاش بـ 750 مليار يورو (907 مليارات دولار) لتحفيز اقتصادات التكتل التي تضررت من جائحة فيروس كورونا المستجد، وعلى دوله تقديم خطط عما تعتزم استخدامه من الأموال، بشروط معينة.

وعلى سبيل المثال، سيتعين على البلدان إنفاق ما لا يقل عن 37% من أموالها المخصصة لدعم الأغراض البيئية، و20% للرقمنة.

وذكرت المفوضية الأوروبية إنه حتى مساء الجمعة، قدمت فرنسا، واليونان، والبرتغال، وسلوفاكيا، وألمانيا، والدنمارك، وإسبانيا، ولاتفيا، ولوكسمبورغ فقط، خططها.

وقالت المتحدثة مارتا ويكزوريك، إن هذا مجرد “موعد توجيه” مشيرة إلى أن “الأمر متروك حقاً للدول الأعضاء لتقرر متى تكون مستعدة لتقديم خططها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً