أعشاب وتوابل تساعد على الهضم

أعشاب وتوابل تساعد على الهضم







يمكن للجميع أن يتفقوا على أن الأعشاب والتوابل تجعل مذاق الطعام أفضل. لكنك قد لا تعرف أن رف التوابل ال هو أيضًا مصدر غني للعلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتهدئة آلام المعدة أو تعزيز الهضم. فيما يلي أفضل أنواع التوابل لعلاج مشاكل الهضم: اقرئي أيضا : أعشاب وتوابل لتعزيز هرموناتك.. تعرفي عليها 1. الزنجبيل ​ مشروب الزنجبيل أو شاي …

يمكن للجميع أن يتفقوا على أن الأعشاب والتوابل تجعل مذاق الطعام أفضل. لكنك قد لا تعرف أن رف التوابل ال هو أيضًا مصدر غني للعلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتهدئة آلام المعدة أو تعزيز الهضم.

فيما يلي أفضل أنواع التوابل لعلاج مشاكل الهضم:

اقرئي أيضا : أعشاب وتوابل لتعزيز هرموناتك.. تعرفي عليها

1. الزنجبيل

alt

مشروب الزنجبيل أو شاي الزنجبيل يساعد في علاج اضطراب المعدة. تم استخدام هذه العشبة القديمة لعدة قرون كعلاج تقليدي للشكاوى المعوية. الزنجبيل يعتبر مضادًا للقىء ، مما يعني أنه يساعد في علاج الغثيان والقيء. بعض الأبحاث تشير إلى أن عشبة قد تكون علاج آمن فعالة للغثيان أثناء الحمل والعلاج الكيميائي.
الزنجبيل يزيد أيضًا من حركة المعدة وقد يزيد من سرعة إفراغ المعدة ، وهو ما يفسر سبب قدرته على تخفيف الأعراض الأخرى مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن المؤلم.

2. الكركم

الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، لذلك، يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي. الكركم قد يكون مفيدا كعلاج للأمراض المعوية مثل مرض التهاب الامعاء والقولون العصبي.
هناك أيضًا أبحاث تفيد بأن الكركمين ، المكون الرئيسي للكركم ، يمكن أن يساعد في تحسين ميكروبات الأمعاء ، وهو خلل في بكتيريا الأمعاء.

alt

3. الكمون

الكمون بنكهته المدخنة يساعد في تحسين أعراض القولون العصبي. يمكن استخدام الكمون لعلاج ألم البطن والانتفاخ وتحسين قوام البراز وتواتر التبرز.

4. الشمر

alt

مضغ بذور الشمر يستخدم منذ فترة طويلة كوسيلة مساعدة للجهاز الهضمي بعد العشاء. يساعد الشمر في تنظيم الحركة للعضلات الملساء في الأمعاء و خفض الغاز ، بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية الغنية بمضادات الأكسدة الموجودة في الشمر تظهر فوائد مضادة للالتهابات.

5. النعناع

النعناع يمكن أن يساعد في انتفاخ البطن كما يعززالهضم – ولهذا يعتبر زيت النعناع علاجًا شائعًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، وخاصة القولون العصبي. يُعتقد أنه يعمل من خلال المساعدة على استرخاء العضلات وتقليل الحساسية، من ثم يساعد في تخفيف الألم.

6. الكزبرة

الكزبرة المعطرة هي عنصر أساسي في مجموعة واسعة من الأطباق الإقليمية من المطبخ الهندي إلى المطبخ الأمريكي اللاتيني و الشرق أوسطي. لا توفر هذه التوابل الشعبية نكهة قوية فحسب ، بل إنها تساعد أيضًا في أمراض الجهاز الهضمي.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً