البرازيل تتجاوز 400 ألف وفاة بكورونا

البرازيل تتجاوز 400 ألف وفاة بكورونا







أصبحت البرازيل، ثاني دولة تتخطى 400 ألف حالة وفاة بعد الولايات المتحدة وحذر خبراء من أن الوفيات اليومية قد تظل مرتفعة لعدة أشهر بسبب بطء التطعيمات وتخفيف القيود الاجتماعية. وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل البلاد، الخميس، 3100 حالة وفاة جديدة بكوفيد19، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 401186 حالة وفاة.وأدى ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا…




مقبرة لدفن ضحايا كورونا في البرازيل (أرشيف)


أصبحت البرازيل، ثاني دولة تتخطى 400 ألف حالة وفاة بعد الولايات المتحدة وحذر خبراء من أن الوفيات اليومية قد تظل مرتفعة لعدة أشهر بسبب بطء التطعيمات وتخفيف القيود الاجتماعية.

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل البلاد، الخميس، 3100 حالة وفاة جديدة بكوفيد19، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 401186 حالة وفاة.

وأدى ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا هذا العام إلى الضغط بشدة على المستشفيات في جميع أنحاء البلاد وإلى وفاة 100 ألف شخص خلال ما يزيد قليلاً عن شهر.

وتراجعت وفيات كوفيد19 في البرازيل بشكل طفيف من ذروة بلغت أكثر من 4 آلاف وفاة في يوم واحد في أوائل أبريل (نيسان) مما دفع العديد من الحكومات المحلية إلى تخفيف الإغلاق.

لكن خبراء الأمراض المعدية حذروا من أن هذا التخفيف سيؤدي إلى بقاء الوفيات مرتفعة لأشهر لأنه لا يمكن الاعتماد على اللقاحات وحدها لاحتواء الفيروس.

وقال خبيران إنهما “يتوقعان استمرار متوسط معدل الوفيات فوق ألفين في اليوم”.

وأظهرت البيانات تسجيل البرازيل أيضاً 69389 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الخميس مما رفع إجمالي الإصابات لأكثر من 14.5 مليون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً