ماكرون بحثّ بروكسل على الإسراع في تنفيذ خطة التحفيز الاقتصادي الأوروبية

ماكرون بحثّ بروكسل على الإسراع في تنفيذ خطة التحفيز الاقتصادي الأوروبية







جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس دعوة المفوضية الأوروبية إلى التحرك “في أسرع وقت” لتنفيذ خطة التحفيز الاقتصادي للتكتل الذي يضم 27 دولة في مواجهة أزمة كوفيد-19. قال ماكرون خلال استقبال رئيس الوزراء السلوفيني يانيز جانسا في الإليزيه، إن “المفوضية في وضع يمكنها من الاقتراض. وآمل أن تفعل ذلك في أسرع وقت، هذا الصيف”، بعد عام من اعتماد الخطة في بروكسل…




alt


جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس دعوة المفوضية الأوروبية إلى التحرك “في أسرع وقت” لتنفيذ خطة التحفيز الاقتصادي للتكتل الذي يضم 27 دولة في مواجهة أزمة كوفيد-19.

قال ماكرون خلال استقبال رئيس الوزراء السلوفيني يانيز جانسا في الإليزيه، إن “المفوضية في وضع يمكنها من الاقتراض. وآمل أن تفعل ذلك في أسرع وقت، هذا الصيف”، بعد عام من اعتماد الخطة في بروكسل في يوليو(تموز) 2020.

ذكّر الرئيس الفرنسي أن بلاده قدمت خطتها الوطنية إلى المفوضية، وأشاد مرة أخرى بـ”الانجاز التاريخي” الذي يمثله صندوق التحفيز الذي تبلغ قيمته 750 مليار يورو (5,6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي) الممول بدين مشترك. وستحصل فرنسا على ما يقارب 40 مليار يورو.

بدوره، شدد جانسا على “الحاجة إلى أن تتحقق هذه الخطة في أسرع وقت ممكن”، داعيا المفوضية إلى أن تكون “مرنة وسريعة”.

على جدول مناقشات الزعيمين خلال غداء العمل الأولويات التي سيتبناها البلدان خلال تولي كل منهما الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، سلوفينيا اعتبارا من يوليو(تموز) وفرنسا في النصف الأول من عام 2022.

وأشار إيمانويل ماكرون إلى أن “التنسيق التام مطلوب”.

كما أعرب يانيز جانسا عن تطلعه إلى “مزيد من الاستثمارات الفرنسية في سلوفينيا” حيث تنشط شركة “رينو” بشكل ملحوظ، ودعا الرئيس الفرنسي إلى ليوبليانا لحضور الاحتفالات المقررة بداية الصيف في الذكرى الثلاثين لاستقلال بلاده التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة وكانت سابقا جزءا من يوغوسلافيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً